الخطة العلاجية
من اجل رفع المستوى التحصيلي لدى طلبتنا نضع خطة علاجية تتلخص في النقاط الآتية:
1- تخصيص كراسة تدريبات خارجية لكل طالب ضعيف ومتابعتها.
2- التدريب على التعامل مع أنواع متعددة من المسائل. وفقا للأسلوب الصحيح للتدريب.
3- برمجة كل ما يدرسه أو يتدرب عليه بطريقة خاصة به تمكنه من اختزانه في الذاكرة واسترجاعه عند الحاجة.
4- استخدام الأسلوب الصحيح في الدراسة … والابتعاد عن الأخطاء القاتلة الناتجة عن أسلوب خاطئ.
5- تنظيم وقت دراسة الطالب واختيار الوقت المناسب لدراسة كل مبحث ومنها الرياضيات.
6- بث الثقة بالنفس حيث أن ثقة الطالب بنفسه وقدراته تمكنه من النجاح وكذلك التفوق.
7- عدم الخجل عندما يخفق في الوصول إلى الحل لأي مثال أو سؤال بل عليه متابعة المشوار.
8- عدم الخجل عندما يسأل زميل له أو معلم.
9- أن يعمل دائما ليكون مشاركا في البحث عن الحل والوصول إليه ولا يكون ناقلا وحافظا للحل …
10- أن يحاول الوصول الى بعض الحلول للأسئلة عن طريق الورقة والقلم … ولكن ليس عن طريق الحفظ.
11- بث دافعية التعلم لدى الطلاب.
12- متابعة حالات الغياب المتكرر وحصرها يوميا ومتابعتها.
13- استمرار متابعة التأخر الصباحي والتسرب عن الحصص.
14- إرسال إخطار لأولياء أمور الطلبة الضعاف عن طريق الأخصائي الاجتماعي.
15- تفعيل دور مجلس الآباء والمعلمين.
16- تحقيق اكبر قدر ممكن من التواصل وتوطيد العلاقة بين البيت والمدرسة لتحقيق أقصى قدر ممكن من المتابعه
17- تعزيز ثقة الطالب بالمعلم من خلال تمكن المعلم من مادته والتحضير الجيد لها وتحضير أسئلة إثرائية ذات أفكار إبداعية عن كل درس
18- العمل على القضاء على الدروس الخصوصية التي قد تكون عائقاً على دراسة الطالب فهي تأخذ وقتاً وجهداً من الطالب وذلك بإقناع الطلبة بمعلم المدرسة خاصة عندما يرى الطالب أنه لا فرق بين معلم المدرسة والمعلم الخصوصي وهذا يتطلب جهداً كبيراً من معلم المدرسة
وفق الله الجميع لخدمة طلابنا الأعزاء الذين هم بناة المستقبل وجزى الله كل معلم خيراً