منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن

مديرية التربية والتعليم اربد الاولى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نماذج اسئلة انتل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طبريا
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
طبريا


انثى عدد المساهمات : 1327
نقاط : 2729
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
الموقع : اربد الاردن
العمل/الترفيه : مديرة مدرسة

نماذج اسئلة انتل  Empty
مُساهمةموضوع: نماذج اسئلة انتل    نماذج اسئلة انتل  Emptyالسبت أبريل 07, 2012 1:48 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
أسئلة إنتل
منتديات احباب الاردن
1- تعد حقيبة أنتل من ضمن:
أ- بناء المشروعات / ب- بناء البرمجيات ج- بناء المحتوى د- بناء النشاطات
2- الأداة التي يضع فيها المعلم مستندات خاصة به وبطلابه ويعود إليها وقت الحاجة هي:.............(وثائقي)
3- عرض تقديمي الطالب 6*6 يعنى:
أ- عدد السطور6 وعدد الأعمدة 6 وحجم الخط12 ب- عدد السطور 6 وعدد الأعمدة 6 وحجم الخط 14
ج- عدد السطور 6 وعدد الأعمدة 6 وحجم الخط 16 د/- عدد السطور 6 وعدد الأعمدة 6وحجم مقروء ومناسب
4- أراد معلم ان يدون علامات طلبته فعليه إجراء مايلي:
أ- يعبأ العلامات ثم يعتمدها مدير المدرسة ثم مربي الصف ثم مدير التربية
ب- يعبأ العلامات مربي الصف ثم يعتمدها مدير المدرسة ثم مدير التربية
ج- يعبأ العلامات المعلم ويعتمدها مربي الصف ويصادق عليها مدير المدرسة
د- يعبأ العلامات المعلم ويعتمدها مربي الصف ويصادق عليها مدير المدرسة ثم يقرها مدير التربية
5- من أهم ما يميزها أنها تثير مهارات التفكير العليا وتربط الوحدة بالوحدات الأخرى في أكثر من مجال:
أ- الأسئلة الأساسية ب- أسئلة المحتوى ج/- أسئلة/ الوحدة د- الأسئلة التكوينية
6- دعم الطالب هو كل ما يقدم له عن طرق مدير المدرسة والمعلم والطالب نفسه/(صح خطأ)
7- دعم المعلم هو كل ما يقدم له عن طريق مدير المدرسة المشرف التربوي والوزارة وما يقدمه المعلم لنفسه/(صح خطأ)
8- نماذج الطلبة تشمل:
أ- رسالة إخبارية ب- عرض تقديمي ج- صفحة ويب د-/ كل ما ذكر
9- أداة الوظائف في المنظومة تعتبر لغة تخاطب بين المستخدمين التالية:
أ- ولي الأمر والطالب ب/- الطالب والمعلم ج- المدير والمعلم د- ولي الأمر والطالب والمعلم
10- لا يختلف النموذج والقالب عن بعضهما حيث أن كل منهم يصممه المعلم نفسه ( صح خطأ/)





11- صل بين العمود الأول والعمود الثاني:
مدير المدرسة رصد غياب الطلبة

المعلم التأكد بأن الطلبة يستخدمون المنظومة الالكترونية

مربي الصف دراسة المناهج والإطلاع على الوظائف

الطالب الموافقة على الجلسات الدراسية

12- أراد مدير المدرسة أن يرفع طلبته الي الصف الأعلى رتب الخطوات التي يجب ان يتبعها:
1- إدخال كافة العلامات للطلبة1
2- ترفيع الطلبة من الصف الأعلى ثم الأدنى3
3- تحديد الشعبة4
4- إقرار النتائج2
13- ربى معلمة في مدرسة الثورة أرادت أن تؤلف قصة فقامت بأخذ مقالة من مجلة و30 صفحة من قصة ومعلومات من موقع في الانترنت وقامت بتوثيق كافة الأعمال توثيقاً صحيحاً وحتى يكون عمل المعلمة قانونياً لابد من أن تأخذ إذن نشر وطبع من:
أ- المجلة ومؤلف القصة ب- المجلة ومؤلف القصة وموقع الانترنت
ج- مؤلف القصة وموقع الانترنت د- المجلة وموقع الانترنت
15- أراد مدير التربية التأكد من أن الطلبة في مدرسة ما يستعملون المحتوى الالكتروني
الأكاديمي فأنه يسأل:
أ- مدير المدرسة ب/- المعلم ج- المرشد التربوي د- مربي الصف
16- للتأكد من الشروع في عمل الحقيبة لابد من الاطلاع على:
أ- قالب خطة الوحدة ب- هيكلية الحقيبة ج- المصادر د/- أ+ب
17- من الفوائد التي تعود على الطالب من إنشاء صفحة ويب:
أ- عمل ارتباطات تشعبية ب- التواصل عبر الشبكة العنكبوتية ج/- سرعة نشر عمله
د- تصميم صفحات الويب
18- السؤال الأساسي في الحقيبة يردده الطالب دائماً أثناء التعلم/(صح خطأ)
19- كيف يمكن أن تكون.....(التكنولوجيا)... أداة للتعلم وليست هدفا بحد ذاتها
20- امتداد صفحة الويب ومنشور الببلشر يكون HTML : (صح خطأ)
21- توثيق الرابطة النفسية الأمريكية:
أ- ALA ب/-APA ج- MLA د- ALE

22- حجم الحقيبة المناسب :
/أ-اقل من 10 ميغا ب- 10-20 ميغا ج- 20-30 ميغا د- حسب الوحدة
23- الذي له الحق في اختيار المباحث في منظومة التعلم الالكتروني............(مدير المدرسة)
24- التقويم مرجعي الجماعة يقارن عمل الطالب:
أ- بأعلى أداء له ب/- بالنسبة لأقرانه ج- بمستوى معين متفق عليه د- بمستوى أداءه السابق
25- شارك معلم بكتاب له في مسابقة وأراد نشره على المنظومة فان الأداة التي يستخدمها:
أ- المنهاج ب/- إدارة الكتب ج- المفكرة د- الملاحظات
26- دمج التقنية بالتعليم يسهم في:
أ- رفع دافعية الطلبة ب- تعاون الطلبة ج- تفريد التعليم د/- كل ما ذكر
27- التعلم الالكتروني مهم للطالب لأنه يقدم له:
أ- المتعة ب- يرفع دافعيتة ج- يمكنه بالتقدم في التعلم بما يلائم مستواه د/- ج+ب
28- من الأساليب المستخدمة في عملية التقييم وتعتبر ناجحة:
أ- الوصفية ب- الكمية ج- المتوازنة /د- كل ما ذكر
29- حقوق النشر والطبع تقلل من الإبداع وترفع من الكلفة رغم وجود نسب الاقتباس(صح خطا/)
30- أهم ما يعرض من الحقيبة هو السؤال الأساسي ونماذج الطلبة(صح خطا)
31- إجابات أسئلة الوحدة المتضمنة في قالب الوحدة يجب أن تكون طريقة صياغتها
أ- نسخ من الكتاب ب- بلغة الطالب ج- بلغة المعلم د- من الانترنت
32- خطة الوحدة تعطي نظرة عامة وشاملة عن والوحدة ويمكن الاستعانة بها بدل التحضير اليومي: (صح خطا)
33- إذا أراد معلم أن يقوم بعملية نقل الطلبة فانه يدخل على صفحته الخاصة به في المنظومة (صح /خطا)
34- التعلم القائم على المشروع يعمل على
أ- زيادة دافعية الطلبة ب- إكساب الطلبة بعض المهارات
ج- يسهم من قدرة الطلاب في حل المشكلات د/- كل ما ذكر
35- تعتبر حقيبة الوحدة:
أ- تعليم الكتروني ب- تعلم الكتروني ج- تعليم محوسب د- صف افتراضي
36- يحتوى المجلد الأساسي في حقيبة انتل على نماذج الطلبة وخطة الوحدة (صح خطا/)
37- التعلم المتمازح
أ- تعلم تقليدي ب- تعلم الكتروني ج- تعليم محوسب د/- ا + ب
38- دعم الطالب يجب أن يتضمن الرابط(و)لكن دعم المعلم يجب أن يتضمن الرابط(أو) /(صح خطا)
39- لابد للطالب من أن يوثق عملة لكن ليس شرطاً أن ينطبق ذلك على المعلم (صح خط/)
40- المنشور باللغة العربية لا يختلف عن المنشور بالغة الانجليزية من حيث ترتيب الصفحات(صح خطا)
41- تتضمن الأفكار الرئيسية لبرنامج انتل
أ- توظيف التكنولوجيا ب- التعاون والمشاركة ج- مستويات عليا د/- كل ما ذكر
42- يستخدم شريط أدوات المراجعة (reviewing) ليمكن الطلاب والمعلمين إدراج تعليقات وتعقب تغيرات وتمييز مساحات محددة من النص بسهولة/(صح خطا)
43- واحدة من التالية تناسب العلاقة بين التدريس والتقويم
أ- التدريس يوجه التقويم ب- التدريس يسبق التقويم ج/- التقويم يوجه التدريس د- التقويم يسبق التدريس
44- ايهما اكبر عدداً للمواد :
أ/- دعم المعلم ب- دعم الطالب
45- استخدام الحاسوب شكل من أشكال
أ- التعلم المتمازج ب/- التعلم الفردي ج- التعلم التقليدي د- التعلم الاتقاني
46- يحفظ الويب في نماذج الطلبة: (/صح خطا)
47- الطريقة المستخدمة في الحصول على جذر الكلمة هي الاقتطاع: (/صح خطا)
49- يمكن مقارنة عرض تقديم الطالب بمخطط ويب الطالب: (صح خطا/)

50- التعليم الذي يركز على تفريد التعليم
أ- الصف الافتراضي ب- تفريد التعليم ج- التعليم المتمازج د- كل ما ذكر
51- مشرف يتواصل مع المعلم عبر الهاتف تسمى هذه الطريقة بالإشراف المستمر(صح خطا)

52- معلم الفيزياء اخذ الطلبة الي المختبر وأجرى تجربة فان نتائج التجربة توضع في
أ- نماذج الطلبة ب- دعم الطالب ج- دعم المعلم د- مستندات الإدارة
53- التعليم الالكتروني يلغي التعليم التقليدي (صح خطا/)
54- ماذا تعني العلامة(c): Copyright
أ/- حقوق النشر والطبع ب- النسخ ج- الاقتباس د- مستندات الإدارة
55- مراحل إعداد الحقيبة التعليمية
أ-تخطيط,تنفيذ,تقويم ب-/ تحليل,تركيب,تنفيذ,تقويم,تطوير
ج- تركيب,تخطيط,تنفيذ,تطوير د- تحليل,تركيب,تخطيط,تنفيذ
56- من صور تفريد التعلم : (أكثر من إجابة)
أ- التعلم الموصول بالجماعة ب- التعلم باستخدام الحاسوب ج – التعلم التعاوني د/_ نظام التعلم الشخصي
57- واحدة من التالية ليست من استراتيجيات التدريس:
أ- الحوار والمناقشة ب/- الفهم والمعرفة ج- حل المشكلات د- الاستقصاء
58- قالب العرض التقديمي الفارغ يحفظ في :
أ- دعم المعلم ب/- دعم الطالب ج- خطة الوحدة د- نماذج الطلاب
59- لتدريس مفهوم ما لتصل إلى المبادئ والتعميمات من خلال البحث:
أ- الاستنتاج ب/- الاستقراء ج- الاستقصاء د- حل المشكلات
60- من صور المشروعات البنائية:
أ- تهتم بالناحية العملية ب- تهتم بالتذوق الأدبي ج- حل مشكلات معضلة د- يسهل التعامل معها
61- اعتماد العلامة النهائي في المنظومة يعتبر من صلاحيات
أ- المعلم ب- مدير التربية ج- مدير المدرسة د- مدير الامتحانات
62- واحدة من التالية ليست من مهام جميع المستخدمين
أ- البرنامج الأسبوعي ب-الاضطلاع على المنهاج ج- المشاركة في الحوار د- وضع الامتحانات
63- منظومة الإنتل
أ- ICL ب- TCL ج-/ ICT د- CLT
64- موقع انتل الالكتروني
أ- WWW.JO.COM ب/- WWW.INTEL.COM
ج- WWW.INTEL.TEAH.COM د- WWW. TEAH.INTEL.COM

65- من محركات البحث
أ- GOOGLE ب- ALTVASTA د- HOTBOT ج-/ جميع ما ذكر

66- في أثناء قيامك بتعبئة إطار نص باستخدام برنامج ببلشر قد يظهر أسفل الإطار العلامة....A مما يعني
أ/- بعض الأجزاء من النص مخفية ب- حجم الخط في النص صغير ج- يجب أن يتضمن الإطار صورة
67- هرمية نظام EDUWAVE تصاعدياً
/- ولي الأمر,الطالب,المعلم ب- المعلم,الطالب,ولي الأمر د- الطالب,المدير,المعلم

68- لإدراج صفحة ويب جديدة
أ/- INSERT صفحة INSERT ب- VEIW صفحة VEI
ج- FORMAT صفحة FORMAT د- EDIT صفحة EDIT



69- دور المعلم في الاستقصاء
أ- يهييء الفرصة المناسبة للتقصي ب- يطرح أسئلة مغلقة
ج- لا يزود بتلميحات مهما لزم الأمر د- يجيب على أسئلة الطلاب
70- لم يرض معلم الانجليزي عن العرض التقديمي للطالب وذلك
أ- استخدام قصاقص فيديو غير موثقة ب- استخدام قاموس اكسفورد بدون إذن
ج- مستوى الطلاب متقدم د/- استخدام محتوى مادة قليل
71- يمكن لولي الأمر أن يتواصل مع المعلم ليتعرف على مستوى ابنه من خلال
أ- الوظائف ب- مفكرتي ج- ملاحظات د/- لوحة الإعلانات
72- عناصر تقييم العرض التقديميSadمن ابرز النقاط التي يركز عليها تطوير أداة التقييم)
أ/- المحتوى,الدقة,التصميم,التكنولوجيا,التعاون ب- التصميم,التكنولوجيا,التعاون,المحتوى
ج- الدقة,التصميم,التكنولوجيا د- التكنولوجيا,المحتوى
73- المنهاج غير قابل للنقر يعني
/أ-لم يحن بعد ب- لم يفتح بعد ج- لا يسمح بالدخول د-لا يمكن نسخه
74- عرض المعلم التقديمي عبارة عن
أ- نظره عامة عن المحتوى ب- مخطط تفصيلي عن أنشطة الوحدة
ج- ملخص لنماذج الطلبة د- عرض ابرز المهام الواردة في الوحدة
75- موسوعة الإنكارتا عبارة عن
أ- صور و رسومات ب- ادب تربوي ج- موسوعة علمية د/- جميع ما ذكر
76- العمر الافتراضي للانترنت
أ- 50 سنة ب- 75 سنة ج/- 120سنة د- 150سنة
77- يحفظ الويب كمنشور وذلك
أ/- سهولة التغيير والتعديل ب- سهولة نشره ج- سهولة طباعته د- كل ما ذكر
78- عملية رصد العلامات في المنظومة يقوم بها
أ/- يرصدها المعلم ثم يطلع عليها المدير ويوافق عليها ثم مدير التربية ب- المعلم ويصادق عليها مدير التربية
ج- يرصدها مربي الصف ويوافق عليها المعلم ويقرها مدير التربية د- يرصدها المعلم ويقرها مدير المدرسة

79- الأسلوب التقليدي في التدريس
أ- عدم تحديث المادة العلمية ب- عدم إعطاء الواجبات ألبيتيه ج- الاعتماد على الطالب د/- كل ما ذكر
80- المحور الرئيسي الذي تدور حولة الحقيبة التعليمية هو
أ/- السؤال الأساسي ب- محتوى المادة ج- لهداف الوحدة د- التكنولوجيا
81- أفضل وسيلة نشر واتصال للمعلومات على مستوى العالم وجمع المعلومات
أ- البريد الكتروني ب- العرض التقديمي ج- منشور الطالب د-/ موقع ويب
82- التوثيق للمواد الثقافية واللغات حسب التوثيق المبسط
أ- ALA للاستشهاد ب- APA للاستشهاد ج/- MLA للاستشهاد د- ALE للاستشهاد
83- تحفظ الصور في مجلد صور ورسومات ويكون أخر رموز الحفظ(الامتدادات)
أ- GIF ب- PDM ج- JPG د-/ أ+ج
84- عندما يقوم المعلم بإدراج ملاحظة على المنهاج فإن هذه الملاحظة
أ- تظهر عند جميع مستخدمي النظام عدا المدير ب- تظهر عند جميع مستخدمي النظام عدا الطالب
ج/- تظهر عند المعلم واضع الملاحظة فقط د- تظهر عند جميع مستخدمي النظام
85- أي من التالية يتميز بها قالب التصميم
أ- يمكن إدراج صورة و رسومات ب- تنسيقات حجم الخط ونوعه
ج/- لا يمكن التغيير أو التعديل عليه د- لاشي مما ذكر
86- احد أدوات التقويم التالية ليست من أدوات تقيم الأداء
أ- قوائم الشطب ب- سلالم التقدير ج/- ملف إنجاز د- اختبارات تحصيلية
87- تحفظ المستندات التي تم الاستشهاد بها في
أ- دعم الطالب ب/- دعم المعلم ج- منشور الطالب د- دعم الوحدة
88- الرمز(FTP) يعني
أ- بروتوكول نقل المعلومات من جهاز حاسوب إلي آخر ب- نقل نماذج صور ورسومات من على الانترنت
ج- حماية الأبناء من الانترنت د- الملفات القابلة للنقل
89- يشترك جميع المعلمين في المهام التالية ماعدا
أ/- تنزيل غياب الطلبة ب- إنشاء امتحانات ج- إنشاء جلسة دراسي د- تنزيل علامات الطلبة
90- واحدة ليست من خصائص التعليم الالكتروني
أ- توفير بيئة مناسبة للتعلم ب- المرونة ج- يسير المتعلم وفق امكاناتة د-/ صعوبة تحديث المادة العلمية
91- من مزايا طريقة الحوار والمناقشة
أ- ابرز الأحكام الوجدانية ب- توضيح المحتوى ج- زيادة درجة تفاعل الطلبة د/- جميع ما ذكر
92- أين تحفظ شهادة التقدير
أ- مستندات الإدارة ب- مستند المصادر والمراجع ج- دعم المعلم د- دعم الطالب
93- رصد الغياب من مهام
أ /مربي الصف/المعلم ب- المعلم ج- مدير المدرسة

94- يعد الحاسوب
أ- أداة للبحث والنشر والاتصال ب- تدريب المعلم والطالب ج- أداة للعمل والتسلية د-/ جميع ما ذكر

95- عند التفكير في موضوع حقيبة تعليمية وبعد تحديد الموضوع أول شيء يركز عليه
أ- تحديد الهدف ب- الوسائل والمصادر ج- العنوان ألابتكاري د- تحديد التكنولوجيا
96- لضمان عمل نموذج استطلاع رأي بصورة سليمة يجب اختيار
أ- صفحة ويب ب- توزيع الفقرات بشكل جيد ج/- نموذج استجابة د- لاشيء مما ذكر
97- عند حفظ موقع ويب فان جميع الصور والرسومات تحفظ بامتداد
أ-WPS ب- TXT ج/- HTML د- RTF
98- يجب آن تتصف البرمجة ب.....(الاستمرارية).....و........(التكامل).......و........(التناسق)....
99- أهم أنواع الصدق
/أ- صدق المحتوى ب- الصدق البنائي ج- صدق المحك
100- أهم ما يركز عليه جدول المواصفات
أ- درجة الصعوبة ب- الاختبارات التحصيلية ج-/ صدق المحتوى
101- واحد من التقويمات التالية لا تتصف مع الفترة الزمنية
أ- التقويم الختامي ب- التقويم البنائي ج- التقويم ألمسحي د- تقويم الأداء
102- واحدة من التالية ليست من خصائص الاختبارات
أ- الشمولية ب- التعاونية ج_الاستمرارية د- التحليلية
103- نشاط فكري قائم على التجريب ومعالجة المعلومات المتعلقة بظاهرة ما لتصل إلي تجريب ونظرية
أ- الاستقصاء ب-/ الاستقراء ج- حل المشكلات د- الاستنتاج
104- الملاحظات على المفكرة تفعل مع
أ- وقت التذكير والتاريخ ب- بعد التذكير والتاريخ ج- قبل التذكير
105- السؤال الأساسي من منظور أنتل
أ/- سؤال يحتاج الي إثارة أسئلة أخرى ب- يجب أن يجاب عليه في نهاية الوحدة ج- يتضمن نتاجات الوحدة
106- عمل المعلم العرض التقديمي وبرز خلال أحدى الشرائح مفهوم معين للاستزادة حول ذلك
أ/- عمل ارتباط تشعيبي في العرض التقديمي مع ملف النشاط ب- عمل ارتباط تشعيبي من ملف النشاط مع العرض التقديمي
107- يمكن التواصل بين المعلمين والطلبة من خلال (أنشاء مراسلات)
أ- البريد الالكتروني ب- الامتحانات ج- مفكرتي د- الملاحظات

108- عند تصميم العروض التقديمية يجب التركيز على
أ-/ المحتوى مع تأثيرات قليلة ومناسبة ب- التأثيرات بصورة كبيرة
ج- التأثيرات اكتر من المحتوى د- التأثيرات قليلة

109- مكان حفظ قصاصة فيديو هو
أ-/ مجلد الأصوات والصور ب- مجلد دعم الطالب ج- مجلد دعم المعلم
110- من الأمور التي يركز عليها عند تقييم موقع ويب
أ- الموضوعية ب/- الحداثة ج- الشهرة

111- ينصح باستخدام حجم قليل للحقيبة التعليمية وذلك
أ- لسهولة التحميل على الانترنت ب- حتى لا تأخذ حجم على الجهاز ج- اختصار الوقت د- كل ما ذكر
112- من ابرز ما تتميز به مرحلة التخطيط : (أكثر من إجابة)
أ-/ وضع الأهداف ب- تحديد الأساليب والوسائل ج- كتابة المحتوى د- وضع الأسئلة
113- تهدف أعمال الطلاب الي
أ/- رفع مستوى التحصيل ب- فهم المحتوى ج- تحديد الأهداف د- تصميم النماذج
114- يمكن لولي الأمر متابعة ابنة من خلال
أ/- الإطلاع على لوحة الإعلانات ب- مفكرتي ج- ملاحظاتي
115- صل بخط
دليل تقييم حقيبة الأوراق نماذج الطلبة

ادلة الدراسة ددعم المعلم

الرسالة الإخبارية للطالب دعم الطالب
تقييم مصادر الانترنت أصوات وصور

قصاصة فيديو دعم الوحدة

116- صل بخط أنواع الاختبارات
اختبار محكي المرجع
يفسر أداء الطالب بمقارنته بأقصى أداء يمكن أن يقوم به

اختبار مرجعي القدرة يقارن أداء الطالب الحالي بأدائة السابق بعد تعرضه لعملية تعلم
اختبار مرجعي النمو يقارن أداء الفرد على الاختبار بأداء زملاءه

اختبار مرجعي الجماعة يفسر أداء الطالب بمقارنته بأداء معين متفق علية مسبقاً

117- السبب الذي يحدد اختيار موضوع وحدة تعليمية لدمجها بالتكنولوجيا
أ- المعلم ورؤيته ب- استعداد التلاميذ ج- طبيعة المادة د-جميع ما ذكر
118- أهم فائدة من فوائد انتل
أ- المعلمون يوظفون مهارات جديدة ب- التركيز على مخرجات التعلم ج--جميع ما ذكر
119- من أكثر خصائص استخدام منظومة التعلم الالكتروني
أ- جعل الاردن في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجيا ب- تحسين وتطوير مخرجات العملية التعليمية
ج- تحسين مخرجات العملية التعليمية في الاردن د/- كل ما ذكر
120- للدخول الي موقع منظومة التعلم الالكتروني
أ- WWW.ELEARNING.COM ب/-WWW.ELEARNING.JO
ج- WWW.TRANING.JO
121- واحدة من التالية ليست من خصائص الاختبار الجيد
أ- الثبات ب/- التعميم ج- الشمولية د- الموضوعية
122- عند عرض حقيبة تعليمية للمرة الثانية فان المجلد الفارغ هو
أ- نماذج الطلاب ب/- حقوق الطبع والنشر ج- دعم المعلم
123- مكان حفظ الرسالة الإخبارية
أ-/ نماذج الطلاب ب- دعم المعلم ج- مجلد منشور الطالب
124- أجريت تجربة وكانت النتائج غير مطابقة مع الفرضية فان ذلك يعني
أ- التجربة غير صحيحة ب/- الفرضية غير صحيحة ج- إعادة التجربة د- إعادة الفرضية
125- أول عمل تقوم به عند اختيار الاستراتيجية هو تحديد المحتوى التعليمي /(صح خطا)
126- التقويم الذي يحسن أداء الطلبة ويعتمد على التغذية الراجعة
أ- تقويم ختامي ب/- تقويم تكويني ج- التقويم التشخيصي د- اختبارات المستوى
127- مؤتمر الفيديو عبارة عن صوت وصورة /(صح خطا)
128- مدير المدرسة هو الوحيد المسوؤل عن تغيير كلمة السر (صح / خطا)
129- السؤال الأساسي لإنتل مفتوح واسع ويتردد أثناء التعلم /(صح خطا)
130- يوجد مستند الإدارة في الوحدة رقم(2) (صح * خطا)8
131- يوجد ويب الطالب في الوحدة رقم(4) (صح / خطا)6
132- تحفظ خطة الوحدة في نماذج الطلبة (صح /خطا)
133- تقنية دمج الحاسوب مع الفيديو تعتبر مؤتمرات مسموع (صح /خطا)
134- مطوية منشور الطالب غير مستوفية لشروط النجاح لأنها لم تجب عن أي من أسئلة المحتوى/(صح خطا)
135- مستند الأعمال التي تم الاستشهاد بها يوجد في مجلد دعم الإدارة(صح / خطا)
136- التصفية(التنقية) هي فرز المستخدمين في بريدك الالكتروني/(صح خطا)
137- مراحل إعداد الحقيبة هي: التركيب.التحليل.التنفيذ.التطبيق.التقويم (صح / خطا)
138- مراحل إعداد المشروع هي
أ- التخطيط,التنفيذ,التقويم,التطوير ب- اختيار المشروع,التخطيط,التنفيذ,التقويم
ج- اختيار المشروع,التنفيذ,التطوير د- اختيار المشروع ، التخطيط، التنفيذ، التقويم
139- اعتماد العلامات نهائياً يتم من قبل
أ- مدير المدرسة ب- مدير التربية ج- مربي الصف د*- مدير الامتحانات
140- المنطق البولي هو استراتيجية تدريس (صح * خطا)
141- البرنامج الأسبوعي في المنظومة هو من مسؤولية:-
أ- المعلم ب*- مربي الصف ج- المدير د- الطالب
142- أسئلة الوحدة تجيب على محتوى المادة (صح خطا)
144- يتم تغيير المعلومات الشخصية عن المعلم في المنظومة من خلال
أ- مفكرتي ب- حقيبتي ج*- ملفي د- ملاحظات
145- التوثيق الكامل الصحيح
أ- اسم المؤلف واسم الكتاب ب- - اسم المؤلف واسم الكتاب تاريخ النشر
ج*- اسم المؤلف واسم الكتاب تاريخ النشر وسنة الطبع د- اسم المؤلف و تاريخ النشر
146- دور المعلم في الاستقصاء هو
أ- ناقد ب- مفسر ج*- موجه د- ملقن
147- منتدى يتم فيه التفاعل من خلال الصورة والصوت
أ- الحوار ب*- الجلسة الدراسية ج- مفكرتي د- ملاحظات
148- المستندات الخاصة الاداره تخزن في
أ- دعم الطالب ب*- دعم المعلم ج- نماذج الطلاب د- خطة الوحدة
149- لوحة منشور الطالب تخزن في
أ-* دعم الطالب ب- دعم المعلم ج- نماذج الطلاب د- خطة الوحدة
150- تخطيط عرض تقديمي معلم يوجد في القرص المضغوط
أ- الوحدة الأولى ب- الوحدة الثالثة ج- الوحدة السابعة الوحدة التاسعة
151- تخطيط منشور الطالب
أ- الوحدة الخامسة ب- الوحدة الثالثة ج- الوحدة السابعة د- الوحدة الرابعة
152- البدغوجياهي
أ-*فن طرائق التدريس ب- فن التعلم ج- طريقة مناقشة د- حل مشكلات
153- الطريقة اعم من الاستراتيجية (صح * خطا)
154- يعبر مصطلح النص التشعيبي عن إتاحة الفرصة للانتقال من جهاز حاسوب الي آخر(صح * خطا)
155- واحد من التالية يمتلك حق الملكية الفكرية
أ- الناشر ب-* المؤلف ج- المستخدم د- التاجر
156- FUP تشير إلي الكمية المسموح من الاقتباس(*صح خطا)
157- AUP تشير الي سياسة الاستخدام المقبول(*صح خطا)
158- إذا قام طالب بعمل عرض تقديمي وخشي أن لا يعمل هذا العرض على جهاز حاسوب آخر فعليه عمل
أ- حفظ كقالب ب- حفظ كصفحة ويبج*- يستخدم خاصية الحزم والذهاب د- يستخدم خاصية الانتقال الي
159- أدار معلم محاضرة مسجلة وفي أثناءها قطع التيار الكهربائي فأكمل المحاضرة بصوته يعتبر ذلك حسب حقوق النشر أ- محمية ب- غير محمية ج- استعمال عام د- غير ذلك
160- قام معلم برحلة وجمع موافقات أولياء الأمور واحتفظ بها في اذونات النشر(صح *خطا)
161- من أهم فوائد العرض التقدمي
أ- عرض قدرة المتدربين ب-* عرض المحتوى ج- التأكد من امتلاك الطلبة للمهارات الحاسوبية
162- غاب معلم فكلف مدير المدرسة احد المعلمين أن يجمع الصفين الاقتراح الامثل للمعلم أن ؟
أ- يجرى جلسة دراسية ب- ينفذ تعليماً تقليدياً ج- فتح حوار في غرفة الحاسوب
د- يعرفهم على المنظومة الالكترونية
163- استلمت رسالة وحذفت بالخطأ كيف يمكن استردادها
أ- مخاطبة مدير النظام ب- من الرسائل المرسلة ج-* من سلة المحذوفات د- من المفضلة
164- اقرب تعريفا للتكنولوجياو المعلومات هي: اتصال وتواصل (*صح خطا)
165-يستطيع الطالب تغير كلمة المرور واسم المستخدم الخاص به (صح *خطا)
167- أكثر خصائص استخدام منظومة التعلم الالكتروني
أ- جعل الاردن في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجياً ب- تحسين مستوى العملية التعليمية في الاردن
ج- تحسين مخرجات العملية التعليمية د*- كل ما ذكر
168- أول عمل تقوم فيه عند اختيار الاستراتيجية هو تحديد المحتوى التعليمي (*صح خطا)
169- يجب أن تتصف البرمجية بمايلي
أ- الدقة ب- التعاون والتناسق ج- الاستمرارية والتكامل د-* الاستمرارية والتكامل والتناسق
170- من ابرز ما يهتم ويركز عليه تطوير اتجاه التقويم
أ- التكنولوجيا ب*- المحتوى ج- الاستمرارية د- التصميم
171- السبب الذي يحدد اختيار موضوع وحدة تعليمية لدمجها في التكنولوجيا
أ- استعداد الطلبة ب- رؤية المعلم ج- طبيعة المادة د- جميع ما ذكر
172- إذا جاءت رسالة بالون الأزرق يعنى ذلك أنها
أ- لم تقرا ب- لم يتم الرد عليها ج- لم تفتح بعد د*- لم تفتح ولم تقرا بعد
173- تتناول الوحدة الثانية في منهاج انتل حقوق الطبع والنشر (*صح خطا)
174- إذن ولي الأمر لنشر أعمال ابنه لعمل موقع ويب موجود في الوحدة
أ- الرابعة ب*- الثانية ج- الخامسة د- الثامنة
175- صل بخط لنسب الاقتباس
وسائط الحركة 30 ثانية

المواد اللفظية 250كلمة

الموسيقى 3 دقائق
الشعر والقصائد 10%

176- الذي يميز القالب انة لايمكن استخدامه من أكثر من طالب (صح خطا)
177- يحفظ الويب كمنشور
أ- لسهولة نشره ب-* لسهولة التعديل علية ج- لسهولة التصاميم د- لسهولة الوصول اليه
178- يستطيع الطالب المشاركة في المنظومة الالكترونية من خلال
أ- وثائقي ب- الملاحظات ج-* الجلسات الدراسية د- ملفي
179- في قاعدة البيانات عند تعبئة حقل وظهور نجمة حمراء يدل ذلك على وجود ملاحظة (*صح خطا)
180- وثيقة نشرت في عام 1989م محمية من خلال حقوق الطبع والنشر (*صح خطا)
181- من أشكال تفريد التعليم
أ- التعلم التعاوني ب- الرحلات الميدانية ج*- التعليم المبرمج د- التعلم الموصوف بالجماعة
182- يتم التأكد أن أسئلة المنهاج تم الإجابة عليها من خلال
أ- نماذج المعلم ب- دعم المعلم ج- دعم الطالب د*- نماذج الطالب
183- الخطوط العريضة التي تتعامل بها في وحدتك هي
أ- الأهداف ب*- اطر العمل ج- الإجراءات د- أسئلة الوحدة
184- عند استخدام الأبناء لإنترنت فعلى الآباء
أ- يمنعهم من الاستخدام الابالمراقبة ب- مرافقتهم والجلوس معهم
ج- يستخدم برامج الحماية د*- يقدم الإرشاد لهم
185- وضع الملاحظات الخاصة بالطالب بالنسبة للمعلم على منظومة التعلم الالكتروني يكون من خلال
أ- ملفي ب*- وثائقي ج- مفكرتي د- الملاحظات
186- يحتفظ المعلم بملفاتة الخاصة به في أداة ملفي على المنظومة الالكترونية (*صح خطا)
187- عند البحث في الانترنت عن موضوع واسع النطاق نستخدم
أ-* محرك بحث متعدد ب- محرك بحث متقدم ج- محرك بحث متخصص د- محرك بحث عادي
188- تكون الحقيبة التعليمية على مستوى متميز إذا كانت نابعة من
أ- الحاجة لتحسين الكم المعرفي للطالب ب*- حاجة المعلم في تحسين مستوى التعليم
ج- الاستجابة لضروريات حوسبة التعليم د- رغبة الطالب في استخدام التكنولوجيا
189- يستخدم المنطق البولي العادي في البحث على شبكة الانترنت ثلاث مشغلات بحثية هي
أ- نعم,لا,ربما ب-+,*,ــ ج- /,*,+ د*- Not,or,and
190- أي المواد التالية تعتبر من التجمعات المنطقية الشاملة غير محمية بموجب حقوق النشر والطبع
أ- إعلانات الصحف ب*- دفتر الهاتف ج- قصص الأطفال د- المجلات القديمة
191- في حقيبة انتل يتم وضع نشاطات متقدمة للتعامل مع القدرات العقلية للطلبة
أ- بطيْ التعلم ب*- الموهوبين ج- العاديين د- جميع الطلبة
192- من أهم طرق جذب القاري للغلاف الخارجي للمنشور
أ- استخدام عبارات ذات صلة وقصيرة ب- كتابة النص باللغتين العربية والانجليزية
ج- استخدام صور معبرة وجميلة ذات علاقة د- إخفاء المساحات الفارغة في المنشور
193- عند كتابة نتاجات التعلم في خطة الوحدة لابد من مراعاة
أ- الفروق الفردية ب*- مستويات بلوم ج- اطر العمل د- السؤال الاساسبي
194- من مجموعات الطلاب الرئيسية التي يمكن وضعها في قسم الإجراءات لخطة الوحدة
أ- مجموعة مكتبية ب- مجموعة الانترنت ج- مجموعة البحث د- مجموعة المصادر

195- يجب آن تحتوى العروض التقديمية في حقيبة انتل على صفحة
أ- مواقع الانترنت التي أخذت منها المعلومات ب- الكتب والمقالات التي استخدمت
ج-* المصادر والمراجع التي أخذت منها المعلومات د- الارتباطات التشعبية
196- أحدى التالية ليست من أدوات تقييم الحقيبة لانتل
أ- تقييم العرض التقديمي ب- تقييم المنشور ج- تقييم صفحة ويب د-* تقييم خطة الوحدة
197- تستطيع استخدام مواد محمية بقانون الطبع والنشر دون إذن شريطة ذكر المصدر(صح خطا)
198- التقنية التي يستخدم في تصميمها أنشطة ومواد تعليمية تعتمد على الحاسوب تسمى
أ*- المقرر الكتروني ب- الكتاب الكتروني ج- الفيديو التفاعلي د- مؤتمرات الفيديو
199- من خصائص الطريقة الإجرائية في صياغة الأهداف التعليمية أنها تساعد المعلم على
أ- تغطية المادة بوقت قصير ب- السيطرة على العملية التعليمية ج- اختيار الخبرات التعليمية المناسبة د- فهم المادة
200- أداة التقييم التي يتم فيها حفظ لعمال الطلبة بهدف إبراز منجزاتهم وتشير الي مدى تقدمهم ونموهم الاجتماعي والاكاديميي والإبداعي هي
أ- الملاحظة ب- سلالم التقدير ج- المقابل د-* ملف الإنجاز
201- العمل الذي ينفذه الطلبة الذين أنجزوا المادة الدراسية بصورة عادية ومن شأنه أن يدعم تعلمهم هو
أ- النشاط ألتعزيزي ب- النشاط العلاج ج-* النشاط الاثرائي د- النشاط الأساسي
202- عملية الانتقال من العام الي الخاص آو من العموميات الي الجزئيات تسمى
أ- الإستراتيجية الاستقرائية ب*- الإستراتيجية الاستنتاجية ج- استراتيجية حل المشكلات
د- الاستقصاء
203- من جوانب الضعف في الفقرات ذات الإجابة المنتقاة
أ- تأثر العلامة بعامل التورية ب- زمن أعدادها قليل ج- لا تغطي المادة الدراسية د*- التخمين العشوائي
204- التعلم الالكتروني لا يدعم التعلم الذاتي(صح * خطا)
205- يكون دور المعلم هو الأساس والأكثر نشاطاً في التعلم التقليدي(صح خطا)
206- يساعد التعلم الالكتروني على القيام بنشاطات اكاديمية وغير اكاديمية(صح خطا)
207- لابد أن يكون الشرح في البرمجية التعليمية مفهوماً للطالب المتوسط(*صح خطا)
208- الاختبار الذي يتمتع بالصدق يكون ثابتاً لكن ليس شرطاً آن يكون الاختبار الثابت صادقاً(*صح خطا)
209- الأداة التي يستخدمها المعلم في توصيل محتوى المنهج الدراسي لطلبته أثناء قيامة بالعملية التعليمية تعرف ب..........................(الوسيلة التعليمية)
210- تقدير الفعالية التربوية لكل من المنهج وأدوات وأساليب التدريس من وظائف عملية............................(التقويم)
211- لابد أن يكون التقويم اقتصادياً من حيث الجهد والوقت و..............(التكلفة)................................
212- الاختبارات التي تمتاز بمساعدة المعلم على تشخيص القدرات التعبيرية عند طلبته تسمى.........(مصوغة الأداء)
213- نظام يسمح بالتفاعل الحي بين المدرس والطلبة عبر شبكة الانترنت بأسلوب الصف العادي
أ- جلسات دراسية ب- حوار ج-* صف افتراضي د- تعلم تعاوني
214- عملية استجابة المتعلم للأسئلة والمتغيرات التي يطرحها المعلم لثناء عملية التدريس
أ- التقويم النهائي ب- التقويم الشامل ج-* التغذية الراجعة د- الملاحظة
215- نظام اتصال صوتي تفاعلي بين شخصين أو أكثر بأماكن مختلفة (أكثر من إجابة)
أ- الفيديو التفاعلي ب-* المؤتمرات المسموعة ج- المؤتمرات المصورة د- الصف الافتراضي
216- المسوؤل عن اعتماد الحوار في منظومة التعلم الالكتروني........(مدير التربية)...................

217- إنشاء ملفات الطلبة المنقولين من مهام
أ- مربي الصف ب- المعلم ج- مدير التربية د*- مدير المدرسة
218- لإعادة توجيه الرسالة لمستخدم يتم النقر على
أ- إرسال ب- الوارد ج*- إعادة توجيه د- الرد
219- ..........(مدير التربية)............... من مهامه مراقبة الكلمات المحظورة على منظومة التعلم الالكتروني
220- تستخدم القوالب
أ- صغار السن ب- المبتدئين ج- بطيء التعلم د-* كل ما ذكر
221- التقويم الذي يزود المعلم بتغذية راجعة أثناء التعلم
أ*- التكويني ب- الختامي ج- المستوى د- كل ما ذكر
222- التعلم بالإتقان مرتبط بالوقت (صح خطا)
223- برمجيات المحاكاه تكرار لسلوك ما في الطبع يصعب تنفيذه داخل الغرفة الصفية (*صح خطا)
224- ليلى أدت على البيانو وبعد فترة من التدريب كما أداؤها في المرة الأولى 20% وفي المرة الثانية 60% فان ذلك يعد اختبار
أ- مرجعي القدرة ب- مرجعي المحك ج*- مرجعي النمو د- مرجعي الجماعة
225- الاختبارات التي تركز على العلامة النهائية هي
أ- التكوينية ب- الختامية ج- المستوى د- التشخيصية
226- يعني المختصر( RDN ) دروس تساعد على تحسين مهارات البحث وعلى الانترنت للمعلمين والطلبة(*صح خطا)
227- مستند له بنية خاصة وبه مساحات مخصصة لإدخال المعلومات ويمكنك إنشاء مربعات نص للتعبئة ومربعات اختيار وقوائم منسدلةهو أ- المستند ب- القالب ج*- النموذج د- المجلد
228- المصطلح( aup ) يعني سياسة الاستخدام المقبول (*صح خطا)
229- إذا أردت أن تتعرف على كيف يتم تقليل حجم الحقيبة فانك تعود للوحدة
أ- السابعة ب*- التاسعة ج- الأولى د- الثانية
230- يمكن أن يصنف الاستنتاج من مهارات التفكير العليا عند بلوم حيث أنة يدخل ضمن مستويات التقييم
(*صح خطا)

231- خطة الوحدة الجيدة هي التي
أ-* تقبل التعديل وتطوير وفق متطلبات الموفق التعليمي ب- تتسم بالثبات والالتزام ببنودها
ج- يسمح بتعديلها بعد موافقة مدير المدرسة د- يتم مراجعتها بعد الانتهاء من أعداد الحقيبة
232- إذا أردت أن تربط مستند وورد أو اكسل بموقع ويب خاص بالطالب بحيث يكون للقراءة فقط فانك تحفظهم بنوع
أ- Word Document&ExcelWorkbook ب- Webpage
ج- Template د- Word &ExcelADD-in
233- أدرج معلم الجغرافيا خريطة الاردن السياحية على موقع ويب وأراد ربط كل موقع سياحي بمستند وورد يتحدث عن الموقع أن الطريقة المثلي لإجراء هذه الارتباطات التشعبية هي
أ- دمج جميع المستندات في مستند واحد وعمل ارتباط له مع صورة ب*- استخدام أداة النقطة الفعالة
ج- أدراج ارتباط تشعيبي بين الصورة وكل مستند د- كتابة نص عن كل موقع وأجراء ارتباط تشعيبي مع المستند المعني
234- يتم وضع الكلمات المفتاحية للبحث في خطة الوحدة بناءً على
أ- استخدامها فعلياً من قبل المؤلف وأظهرت له نتائج مفيدة
ب-توقع بان هذه الكلمات ستنتج نتائج جيدة لمن يستخدمها
ج- العنوان ألابتكاري للوحدة والكلمات الموجودة فيه
د- مكونات السؤال الأساسي وأسئلة الوحدة
235- الهدف من إنشاء ملف مستند الأعمال التي تم الاستشهاد بها هو
أ- الإشارة إلى الأعمال التي يمكن أن توفر معلومات هامة للوحدة ب- توفير مواقع مهمة للطلبة الموهوبين
ج- التأكد من إتباع قوانين حقوق الطبع والنشر د- دعم الأعمال التي ضمنها المعلم وإكسابها مزيد من القوة
236- من التصرفات التالية لا يعد انتهاكاً لحقوق الطبع والنشر
أ- معلم نسخ كاريكاتير من الانترنت وطبع 20 نسخة ورقية منه لطلابه
ب- نسخ المعلم ملف الكاريكاتير من الانترنت ووضعه في الويب الخاص به
ج- معلم يضمن ملف الكاريكاتير من الانترنت في ورقة عمل ثم يقدمها في مؤتمر دون إذن المؤلف
د- معلم يضمن ملف الكاريكاتير من الانترنت الي مجلة المدرسة الأسبوعية
237- يعد احد الأهداف التالية ممثلاً لمستوى التركيب
أ*- تصميم موقع ويب ب- تحديد المواقع الضرورية لتعلم موضوع معين
ج- يقترح مجموعة من المواقع من حيث الأهمية د- يوضح أهمية موقع الكتروني لتعلم مفهوم معين
238- يرمز مصطلح ( org ) في المواقع الالكترونية الي مؤسسة
أ- غير ربحية ب- تعليمية ج- حكومية د- تجارية
239- من سلبيات التعليم الالكتروني
أ- قد يسبب للطالب بعض الملل ب- تدني الكلفة ج- ليس للطالب دور فيه د- كل ما ذكر

240- من سمات الصف الافتراضي
أ- تواجد المعلم والطالب في الزمان والمكان نفسه ب- بث المادة التعليمية عبر امواج طويلة المدى
ج-* يمكن جعل الوسائط الالكترونية في اتجاهين أو اتجاه واحد د- اعتماده على نوعية المادة العلمية بشكل كبير
241- من المعيقات التي تقابل المعلم أثناء توظيف تكنولوجيا المعلومات
أ- رغبة الطلبة الشديدة باستخدام الحاسوب ب- عدم استغلال الخبرات التربوية العالية عند الطلبة
ج- صعوبة التحكم بالشبكة العنكبوتية د- عدم تمكن الطلبة والمعلمين من المهارات الأساسية للحاسوب
242- الاختبارات التشخيصية تعد الخطوة الأولى والأساسية في
أ- استمرارية التقويم ب- تقييم مخرجات التعلم ج- التنفيذ والتسلسل د- التخطيط للتدريس

243- التقويم الذي يركز بشكل أساسي على قياس كل الأهداف المتعلقة بالوحدة
أ- التشخيصي ب- التكويني ج*- الختامي د- القبلي
244- تتأثر علامة الطالب بعامل التورية في فئة الفقرات
أ- ذات الإجابة المنتقاة ب*- ذات الإجابة المصوغة ج- أسئلة المقابلة د- الاختيار من بديلين
245- يدعم التعلم الالكتروني التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة (*صح خطا)
246- معنى التخصصات على المنظومة الالكترونية
أ- تخصصات المعلمين(فيزياء,رياضيات) ب*- تخصصات الطلبة(علمي,أدبي)
ج- تصنيف المعلمين(معلم صف,مربي صف) د- تصنيف الطلاب(مرحلة أساسية,مرحلة ثانوية)
247- المعلم على المنظومة نوعين..........(معلم)........... و ................(مربي صف)
248- المستخدم الذي يملك صلاحيات حذف ملف طالب
أ- مدير النظام ب*- مدير التربية ج- مدير المدرسة د- مربي الصف
249- نشرت مؤسسة النور كتاباً للمؤلف ابن العميد 1990 وأعادت طباعة عام2000 أن معلومات حقوق الملكية تكتب
أ-c)) النور1990/ابن العميد ب- c)) 1990النور/ابن العميد
ج- c)) النور 2000/ ابن العميد د*- c))2000 النور/ابن العميد
250- تستخدم عملية اقتصاص بهدف قص صورة ولصقها في مكان أخر(صح خطا)؟
251- رتب مراحل إعداد الحقيبة(تركيب,تحليل,تقويم,تطوير,تنفيذ) 1-.....تحليل....2-.......تركيب....
3- .تنفيذ .4-...تقويم...5-......تطوير.....
252- أخبرك مدير المدرسة بوصول رسالة تربوية لك ويجب الرد عليها رتب الخطوات التالية لتكون الإجراءات صحيحة
1- فتح البريد الالكتروني 1 2- اختيار الرد4 3- الذهاب إلى صندوق الوارد2
4- طباعة الرد5 5- فتح الرسالة3 - ارسال6
253- أراد طالب أن يكتب ملاحظاته على مادة معينة من المنهاج أين يدون ملاحظته
أ- وثائقي ب*- ملاحظاتي ج- ملفي د- الملاحظات

254- من التالية يحق له تأليف كتاب على المنظومة الالكترونية
أ- طالب ب- ولي الأمر ج-* المعلم/مربي الصف د- مدير المدرسة
255- معلمة أنشأت حقيبة عن مسرحية بالدمى واحتاجت الي معلومات ضرورية ما لطريقة الأسرع للحصول على المعلومات
أ- دلائل الويب ب-* محركات متعددة ج- بحث عادي د- لاشيْ ما ذكر
Music 2: 34mid/wave-256 تعني :ـ
أ‌- امتداد ملف صوتي ب- امتداد ملف صور ج- ملف صور د- ملف صور
257- لضغط الملفات و المجلدات نلجأ إلى :-
أ – win zip ب- power orchiever ج- rar win د*- جميع ما ذكر
258- الحد المسموح به للاقتباس للقصائد 3قصائد كحد أعلى بدون إذن استخدام (*صح خطا)
259- الحد المسموح بة للاقتباس للصور 5 صور كحد أعلى المصور واحد بدون أذن استخدام الحد لمسموح به للاقتباس(*صح خطا)
300- الحد لمسموح به للاقتباس للصور 12 صورة كحد أعلى لأكثر من مصور بدون أذن استخدام الحد لمسموح به للاقتباس (*صح خطا)
301- الحد لمسموح به للاقتباس من فلم 3 دقائق (*صح خطا)
302 - الحد لمسموح به للاقتباس من أغنية (3 ث) (*صح خطا)
303- عدد الصور التي توثق في العرض التقدمي
أ- واحدة ب- اثنتان ج-* 5 فأكثر د- لا توثيق
304- عند عرض العرض التقدمي المحتوى على صور يتم فتح هذا العرض و عرضة في الحالة التالية:
أ-وضع الصور في ملف خارج العرض التقدمي ب- العرض التقدمي أكبر من الصور
ج- الصور اكبر من العرض التقدمي د*- يحفظ ملف الصور داخل مجلد العرض التقدمي
305- إذا قام طالب بعمل عرض تقدمي أو منشور وخشي أن لأيتم تفصيلة على جهاز أخر فان يلجا إلى :-
أ*- الحزم و الذهاب pack and go ب- win zip ج- د- power orchiever
306- أراد طالب أن يضع صور معلمة في العرض التقدمي بدون أذن مسبق *(صح خطا)
307- اكبر سعة للرسائل بالبريد الالكتروني 1 mg (واحد ميجابايت) (*صح خطا)


308- خطوات حل المشكلة :-
أ*- تحديد المشكلة – جمع البيانات – وضع الفرضيات – اختبار الفرضيات– الحلول المناسبة
ب- جمع البيانات – تحديد المشكلة – وضع الفرضيات – اختبار الفرضيات – اختيار الحلول الناسبة
309- أين تحفظ رسالة أذن استخدام صورة عن طريق البريد الكتروني :-
أ- نماذج الطلبة ب*- حقوق الطبع ج- صور و رسومات د- لا شي مما ذكر
310- العدد المسموح بة الاقتباس من نص شعري .
أ- 250 كلمة ب*- 3قصائد ج- 5 قصائد د- عدد غير محدود

311- التعلم بالألعاب ينمي التفكير :-
أ- الذهني ب*- ألابتكاري ج- الاستدلال د- ب+ج
312- ربط الأفكار الرئيسة في الوحدة مع الأفكار الأخرى في المحتوى .
أ- الخاتمة ب- الخلاصة ج/ – تركيب و تجميع د- تفصيل و تجميع
313- يتمسك مدير مدرسة بمقولة " أنت تستطيع آن تجر حصان الى النهر ، لكن لا تستطيع أن تر غمة على الشرب " نشير إلى هذه المقولة إلى :-
أ- قياس و تقويم ب- تفكير ناقد ج- * إثارة ألدافعيه لدى الطلبة
314- يمكن أن نعرف التكنولوجيا إنها وسلة اتصال وتواصل (/صح خطا)
315- من يعتبر من التالية له حق لنشر
أ- قصة ب- مقالة ج- صوره في صحيفة وعرض فيديو د/– جميع ما ذكر
326- يشير مصطلح erefke :-؟
أ- توجه الاقتصاد نحو المعرفة ب- عالية التعليم ج-
327- الأعمال غير المشمولة بحقوق النشر و الطبع :-
أ – التقويم الهجري ا و الميلادي ب- مخطط الوزن و الارتفاع و القوانين و الحقائق العلمية
ج- كتاب دليل الهاتف د- / جميع ما ذكر

328- المسموح به للاقتباس من الأفلام هو :-
أ-/ اقل من 10 % أو 3 دقائق من الفيلم لمخرج واحد ب- اقل 10 % أو 3 دقائق لأكثر من مخرج
329- الحد المسموح به للاقتباس من نص هو :-
أ/ – اقل من 10% أو 1000كلمة من الكتاب الواحد ب- ج- د-
330- الحد المسوح به للاقتباس من الموسيقى أو الغناء :-
أ-/ لا يزيد عن 30 ثانية من القصيدة الغنائية لعمل واحد وحتى 10%
331- الحد المسوح به للاقتباس من الإيضاحات و الصور :-
أ- / 5 صور للفنان أو المصور الواحد ب- ج- د-
332- الحد المسوح به للاقتباس من الإيضاحات و الصور لمجموعة من الفنانين :-
أ-/ 10% أو 15 صوره لمجموع الفنانين
333- الحد المسوح به للاقتباس من المعلومات العددية و البينات و الجداول الرقمية :-
أ-/ 10% أو 250 حقل أو خلية ب- ج- د-
334- الطريقة التي تعتمد على التجريب لتفسير مفهوم ما :-
أ- الاستنتاج ب/- الاستقراء ج- الاستقصاء د المشروع
335- فترة صلاحية الموقع المنشور على الويب:-
أ- 70سنة ب- 95 سنة ج-/ 20 سنة د- 100سنة

336- عرض فيلم عن المريخ :-
أ-/ محاكاة ب- ج- د- إثارة تفكير
337- يحصر حقوق المؤلف في أن له حق مالي و حق أدبي : (/صح خطا)
338- المنظمة العالمية للملكية الفكرية تحمل الرمز :-
أ- WIOP ب-/ ًWIPO ج- TRIPS
338- يعرف التعلم الالكتروني :- مجموعة واسعة من العمليات و التطبيقات التي تعتمد على وسائط الالكترونية متنوعة في إيصال محتوى ما سواء أكان ذ لك متزامنا أم غير متزامن مع وجود التفاعل لتوفير بيئة تعلمه ناجحة (/صح خطا)
339- هنالك عدد من البرمجيات يمكن استخدامها في التعلم النظامي و التعلم الالكتروني بشكل عام منها :-
أ- الحاسوب و الانترنت ب- الصف الافتراضي ج- مؤتمرات الفيديو و الموتمرات المسموعة
د- / جميع ما ذكر
340 – صل بخط :-
أ- مؤتمر الفيديو ---------- نقل صوت و صورة المتحدث الى المتحدثين عبر وسائل تكنولوجية
ب- المؤتمر المسموع --------- هاتف عادي يتصل بخطوط هاتفية توصل المشرف /المدرس مع المدرسين
ج- الفيديو التفاعلي --------------- دمج الحاسوب و الفيديو مع التقنية
د- الصف الافتراضي ----------- مجموعة أنشطة تشبه انشط الصف العادي يقدم بها المعلم وطلاب تفصيل
341- يعرف التقديم التربوي على أن عملية منهجية منظمة تهدف الى جمع و تحليل البيانات بغرض تحديد درجة تحقيق الأهداف ./(صح خطا)

242- خصائص عملية التقويم :-
أ- الاستمرارية ب- الشمولية ج- التعاونية د /- جميع ما ذكر
243- تمر عملية التدريب بثلاث خطوات هي :-
أ-/ التخطيط – التنفيذ – التقويم ب- التخطيط – التقويم – التنفيذ ج- التخطيط – التقويم – التنفيذ -التخطيط
344- من أنواع الصدق:-
أ/- صدق المحتوى و صدق المحك و صدق البناء ب- صدق المحتوى و صدق المحك والصدق الظاهر
ب‌- صدق المحك و صدق المعرفة وصدق البناء د- أ+ب
345- التقويم البديل تعني :- عدم اختصار الاختبارات على الورقة و القلم بل تأخذ أشكال منها الملاحظة و نقد المشروع و المقابلة و ملف الإنجاز . (/صح خطا)
346- دور المعلم في التعليم التعاوني :-
أ- اتخاذ القرار ، وإعداد المهام ، و التفقد و التدخل ، التقييم و المعالجة .
ب- ------------
347- يمكن تقييم نواتج التعلم وفقاً لأربع مستويات :ـ
أ ـ الاستجابة- لتعلم ، النقل ، النتيجة. ب ـ ج ـ د ـ

348 ـ معلم قام بنشر امتحان لطلابه يوم الجمعة خلال العطلة الرسمية ( صح خطا ).
349 ـ ألقت طالبة قصة داخل الغرفة الصفية بصوت عالي حتى تحصل على حق الملكية الفكرية لابد.
أ ـ كاتب القصة ونشرها ووزعها ب ـ ج ـ
350 ـ أين تحفظ خطة معالجة الضعف ( دعم المعلم )
351 ـ النقطة الفاعلة Hot Spot tool هي :ـ
إضافة ارتباط تشعبي خاص
352ـ قام معلم برحلة مع طلابه الى البتراء لتسويقها سياحياً فيمكن اعتبار ذلك استراتيجية تدريب:ـ
أ ـ الحوار والمناقشة ب ـ الاستقصاء ج ـ المشروع د ـ
353ـ حقوق النشر للحقيبة التعليمية يعود لي :ـ
أ *ـ للمعلم ب ـ الطالب ج ـ وزارة التربية التعليم د ـ انتل .
354 ـ عند استخدام ببلشر يجب اخذ الموافقة من :ـ
1 ـ وزارة التربية والتعليم 2 ـ انتل 3 *-ـ ميكرسفت . 4 ـ
355 ـ الذي يملك حق تغيير كلمة السر على المنظومة للمعلم هو ....(مدير المدرسة)......................
356 ـ الذي يقوم بإدخال مدراء المدارس على المنظومة هو ................(مدير التربية)..................
357 ـ عند تقييم الحقيبة يكون الاهتمام الأكبر بـ .......(المتدرب)........... المحتوى
358 ـ قبل تقييم الحقيبة من قبل اللجنة لابد من تقييمها من قبل :ـ
1 ـ المتدرب نفسه *2 ـ المدرب 3 ـ مجموعة المتدربين 4 ـ جميع ما ذكر.
359 ـ تخطيط الوحدة الدراسية توجد في :ـ
1 ـ* خطة الوحدة ب ـ دعم الطالب ج ـ دعم المعلم د ـ مستندات الإدارة.
360 ـ قام المعلم بإعداد تخطيط عرض تقدمي للطالب وق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tabarea.jordanforum.net/profile?mode=editprofile
 
نماذج اسئلة انتل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نماذج اسئلة icdl
» نماذج اسئلة icdl 2012
» اسئلة قطع الفصل الاول
» اسئلة رياضيات متنوعة
» اولمبياد رياضيات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن :: المواد الدراسية :: منتدى مختبرات الحاسوب :: قسم اختبارات ICDL &INTEL-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» بردة
نماذج اسئلة انتل  Emptyالأربعاء يناير 08, 2014 5:48 pm من طرف طبريا

» خطة قيم الحاسوب
نماذج اسئلة انتل  Emptyالثلاثاء سبتمبر 10, 2013 12:42 am من طرف amrmus286

» اردنيون في ذاكرة الزمن الشيخ المرحوم محمد محيلان قاضي القضاة
نماذج اسئلة انتل  Emptyالإثنين يونيو 24, 2013 4:46 pm من طرف سمر

» اردنيون في ذاكرة الزمن الشيخ المرحوم محمد محيلان قاضي القضاة
نماذج اسئلة انتل  Emptyالإثنين يونيو 24, 2013 4:45 pm من طرف سمر

» اردنيون في ذاكرة الزمن: الفارسة الدكتورة خولة جرادات انموذجا يحتذى"
نماذج اسئلة انتل  Emptyالإثنين يونيو 24, 2013 4:43 pm من طرف سمر

» محطات للتأمل في تاريخ الشهيد وصفي التل" رجل بحجم وطن"/ رابعة الشناق
نماذج اسئلة انتل  Emptyالإثنين يونيو 24, 2013 4:42 pm من طرف سمر

» لسيدة نادية الروابدة .. محطة مضيئة في مسيرة مؤسسة الضمان الاجتماعي ،" المرأة المناسبة في المكان المناسب"/ رابعة الشناق
نماذج اسئلة انتل  Emptyالأحد مايو 19, 2013 2:19 pm من طرف سمر

» ست الحبايب ياحبيبه يااغلى من روحي ودمي
نماذج اسئلة انتل  Emptyالسبت أبريل 20, 2013 5:05 pm من طرف طبريا

» كتاب مسيرة عطاء سيرة ملك2
نماذج اسئلة انتل  Emptyالخميس يناير 17, 2013 1:55 pm من طرف طبريا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وطن - 1426
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
مجد - 1358
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
طبريا - 1327
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
سمر - 1285
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
منى خالد بني ياسين - 1214
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
ولاء وانتماء - 667
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
ايمان طه - 461
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
ايمان خالد - 426
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
ghida2 qarqaz - 216
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
admin - 165
نماذج اسئلة انتل  I_vote_rcapنماذج اسئلة انتل  I_voting_barنماذج اسئلة انتل  I_vote_lcap 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر نشاطاً
مليون رد
مليون دعاء متجدد شاركونا
كلمات رائعة -------- لا تبخلوا فيها
حكمة اليوم
هل تعبت من الحياة والناس ؟ هل تريد السعادة؟ هل أنت منصدم في حياتك؟ تعال
حملة المليون صلاة على النبي واله ارجو التثبيت
توسع في المعرفة ----- ضع بصمتك
ماذا تقول لأمك بمناسبة عيد الام
:: الـــــتــــقــوى زادنا ::
تعليقات وصور

جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن
 Powered by Adnan Albsoul®https://tabarea.jordanforum.net
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011