ايمان خالد مراقبة عامة
عدد المساهمات : 426 نقاط : 739 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمل/الترفيه : معلمة
| موضوع: خطة الرياضيات للصف الثاني الثانوي/الإدارة المعلوماتية الخميس يناير 12, 2012 2:01 am | |
| الخطة الفصلية الصف/المستوى:الثاني الثانوي إدارة معلوماتية/الرابع الفصل الدراسي:الثاني عدد الصفحات : 48 عدد الحصص :18 حصة المبحث:الرياضيات عنوان الوحدة :التكامل وتطبيقاته الفترة الزمنية : من : 6/2 /2012ـــــــ 20/ 3 /2012 النتاجات العامة | مصادر التعلم | استراتيجيات التدريس | استراتيجيات التقويم | أدوات التقويم | أنشطة مرافقة | التأمل الذاتي حول الوحدة | يتوقع من الطالبة ان :
- تتعرّف مفهوم التكامل غير المحدود
- تستخدم قواعد التكامل غير المحدود في حساب تكامل اقترانات متنوعة
- تستخدم التكامل لحل مسائل تتعلق بحركة جسيم على خط مستقيم
- تتعرّف مفهوم التكامل المحدود
- تحسب التكامل المحدود لاقترانات معطاة
- تتعرّف خواص التكامل المحدود
- تستخدم خواص التكامل المحدود في إيجاد تكاملات محدودة معطاة
- تحسب تكامل معطى باستخدام طريقة التعويض
- تجد المساحة المحصورة بين منحنى الاقتران ق(س) ومحور السينات في الفترة ]أ ، ب[
- تجد المساحة المحصورة بين منحنيين في الفترة ]أ ، ب[
- تستخدم التكامل في حل مسائل عملية اقتصادية
- تنمذج مسائل النمو ألأسي والاضمحلال وتحلها
|
* السبورة
*الكتاب المدرسي
*أوراق عمل
| استخدام أحد الأساليب التالية:
*التدريس المباشر من خلال : أسئلة وأجوبة، أوراق عمل
*العصف الذهني
*التعلم في مجموعات من خلال التعلم التعاوني الجماعي
| استخدام أحد الأساليب التالية:
*المعتمد علىالأداء
*المعتمد على الملاحظة
*التواصل
| استخدام إحدى الأدوات التالية:
*قائمة الشطب
*سلم التقدير
* سلم التقدير اللفظي
*يوميات الطالب
*السجل القصصي
|
عروض تقديمية تحتوي التمثيل البياني لاقترانات متنوعة
| - أشعر بالرضا عن :
التحديات:
مقترحات التحسين :
|
الصف/المستوى:الثاني الثانوي أدبي +إدارة معلوماتية/الرابع الفصل الدراسي:الثاني عدد الصفحات : 71 عدد الحصص :23 حصة المبحث:الرياضيات عنوان الوحدة :الإحصاء والاحتمالات الفترة الزمنية : من : 21/3 /2012 إلى نهاية الفصل الدراسي الثانيالنتاجات العامة | مصادر التعلم | استراتيجيات التدريس | استراتيجيات التقويم | أدوات التقويم | أنشطة مرافقة | التأمل الذاتي حول الوحدة | يتوقع من الطالبة ان :
- تستخدم طرق العد (مبدأ العد ،التباديل،التوافيق) في حل مسائل عمليّة
- تحسب احتمالات خاصة بتوزيع ذي الحدين
- تبدي فهماً للعلامة المعياريّة وعلاقتها بالعلامة الأصليّة
- تحسب العلامات المعياريّة للعلامات الأصليّة وتفسرها
- تستقصي خصائص المنحنى الطبيعي
- تستخدم خصائص التوزيع الطبيعي وجدول التوزيع الاحتمالي للتوزيع الطبيعي لحل مشكلات عمليّة
- تحدد طبيعة الارتباط بين متغيّرين من خلال شكل الانتشار
- تحسب قيمة معامل ارتباط بيرسون بين المتغيّرين (يدوياً وباستخدام برمجيّات الحاسوب)
- تفسّر دلالات قيمة معامل الارتباط
- تحدد معادلة خط الانحدار للارتباط بين متغيّرين
- تطبق معادلة خط الانحدار للتنبؤ بقيم أحد المتغيّرين
|
السبورة
الكتاب المدرسي
أوراق عمل
الآلة الحاسبة
الحاسوب
| استخدام أحد الأساليب التالية:
*التدريس المباشر من خلال: أسئلة وأجوبة، أوراق عمل
*العصف الذهني
*التعلم في مجموعات من خلال التعلم التعاوني الجماعي
*حل المشكلات والاستقصاء
| استخدام أحد الأساليب التالية:
*المعتمد على الأداء/المناقشة
*المعتمد على الملاحظة
*التواصل/أسئلة وأجوبة
| استخدام إحدى الأدوات التالية:
*قائمة الشطب
*سلم التقدير
* سلم التقدير اللفظي
*يوميات الطالب
*السجل القصصي
|
اسئلة علاجيّة
أسئلة إثرائية
أسئلة خارجيّة (وزاريّة)
| - أشعر بالرضا عن :
التحديات:
مقترحات التحسين :
|
| |
|