منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن

مديرية التربية والتعليم اربد الاولى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عطي أجسامنا إشارات تحذيرية ، وإهمالها يعد أحد مؤشرات الخطر ، وعلامة للإصابة ببعض الأمراض ، وبما أن الجلد خط الدفاع الأول في الجسم ، عليك التعامل معه بحرص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمر
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 1285
نقاط : 2120
تاريخ التسجيل : 18/01/2012

مُساهمةموضوع: عطي أجسامنا إشارات تحذيرية ، وإهمالها يعد أحد مؤشرات الخطر ، وعلامة للإصابة ببعض الأمراض ، وبما أن الجلد خط الدفاع الأول في الجسم ، عليك التعامل معه بحرص   الخميس مارس 15, 2012 9:57 pm

اعطي أجسامنا إشارات تحذيرية ، وإهمالها يعد أحد مؤشرات الخطر ، وعلامة للإصابة ببعض الأمراض ، وبما أن الجلد خط الدفاع الأول في الجسم ، عليك التعامل معه بحرص

وافهمي إشاراته جيداً

وتشير طبيبة الأمراض الجلدية الأمريكية "جلاتيس آبالون"أن هناك 3 إشارات تحذيرية تتعلق بالجلد تعد مؤشراً للإصابة ببعض الأمراض منها :

1 - البقع الحمراء على الخدود : قد تكون دليلاً على مرض العدّ الوردي أو حب الشباب ، أما علامات الاحمرار على الأنف فقد تكون مرضاً خطيراً يسمى "الذئبة الحمراء"

2 – حساسية الشمس : في حالة إصابتك بحساسية الشمس التى تظهر على شكل بقع على الجلد في كل مكان تعرض لأشعة الشمس ، فإذا لم تخف بشكل طبيعي فهذه العلامات قد تكون ناتجة عن أمراض المناعة الذاتية.

3 – اسمرار البشرة : اسوداد البشرة حول العنق أو تحت الإبط قد يكون له علاقة بزيادة الوزن أو قد يكون له علاقة بداء السكري ، لذلك إذا لاحظتِ هذه البقع يجب متابعة الطبيب لعمل تقييم بشأنها ، لأن الجلد هو أهم أعضاء الجسم وأول خط دفاع لحماية الصحة.

جفاف البشرة


ويشير طبيب التجميل الأمريكي "أندرو أوردون" إلى أن هناك مؤشراً آخر يجب أن تلاحظه النساء وهو ظهور التجاعيد البسيطة ، وخاصة تلك التى تظهر في ليلة وضحاها ، تلك التجاعيد السريعة إشارة إلى جفاف البشرة ، وفي هذه الحالة على حواء أن تتناول كمية كافية من الماء والفاكهة والخضروات الأمر الذي سيؤدي إلى احتباس السوائل وبالتالي ترطي البشرة.

أنا في حالة ظهور خطوط عند الحاجبين وأعلي الجبهة فهذه العلامات قد تكون إنذار بإصابة المرأة بهشاشة العظام ، حيث أكدت دراسة أمريكية لجامعة "يال" أن التجاعيد التي تتخذ خطوطاً عمودية بين الحواجب والجبهة للنساء فإنها قد تكون إشارة إلى وجود ازدياد كبير في ترقق العظم "هشاشة العظام" ، لذا يجب الانتباه إلى هذه العلامات جيداً.

وتضيف طبيبة النساء والتوليد د. ليزا ماسترسون أحد مقدمات برنامج "الأطباء" الأمريكي الشهير أن انخفاض معدل الاستروجين خلال سن اليأس يؤدي أيضاً إلى ظهور التجاعيد وإلى الإصابة بهشاشة العظام ، وكانت النساء في الماضي يلجئن إلى مستحضرات الوجه التي تحتوي على مادة "الاستروجين" لتعويض هذا النقص في البشرة والعظام .

ولكن يمكن التغلب على ذلك – بحسب د.ماسترسون- بتركيز النساء على الكالسيوم في سن اليأس ، حيث يمتصه الجسم بشكل أكبر مع المكملات الغذائية كفيتامين دي ، لذا يمكنك الوقاية من هشاشة العظام و التجاعيد عن طريق تناول السردين بدون ملح وأطعمة أخرى كمشتقات الحليب كالجبن.

الهالات السوداء


أما ظهور الهالات السوداء حول العيون فهي أحد المشاكل الشائعة لدي كثير من الفتيات والسيدات ، ويشير د. أوردون إلى أن هناك كثير من حالات الإصابة يرجع سببها إلى الوراثة وخاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، أو قد تكون بسبب الإصابة بحساسية ما.

لذا يلجأ الأطباء إلى طلب فحوصاً خاصة بالحساسية ، وقد يتحسن مظهر كثير الحالات بتناول الأدوية الخاصة بالاحتقان والمضادة للهيستامين ، والشئ الآخر الذي يجب فعله هو استخدام "معجون الأناناس لتبدو العيون براقة ، وهو مزيج من عصير الأناناس والزعفران الهندي ، وامتزاج المذاق الحلو مع الحريف ، إذا تم مزجهما فستحصلين على علاج بسيط ، تدهن به مناطق الهالات لمدة 5 : 10 دقائق ثم اغسلي وجهك.

هذا العلاج الطبيعي البسيط يقشر الجلد ، حيث يعد الزعفران الهندي مضاد طبيعي للأكسدة والالتهابات ، وأحد مكونات الأناناس هي حمض " ألأفا هيدروسيك" الذي يعمل على تقشير البشرة بفعل أحماض الفاكهة ، ومادة "بروملين" هي أيضاً مضادة للالتهاب .


علاج الإجهاد


وهناك طرق أخرى طبيعية للتخلص من الهالات السوداء الناتجة من الإرهاق أو السهر ، ويؤكد الخبراء أن علاج هذه المشكلة يكون بالمداومة علي عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة خيار فوق كل عين مع الاسترخاء لمدة ربع ساعة‏.

كما يعد الشاي يعد من أفضل الوسائل للقضاء علي الهالات السوداء باستخدام الشاي الفاتر لمدة عشر دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة خمس دقائق مع تجنب الاجهاد النفسي أو الجسماني والحصول علي قسط كافي من النوم وتناول غذاء صحي وغني بمعدن الحديد فكلها عوامل تساعد علي تجنب ظهور الهالات السوداء تحت العين‏.‏
ويمكن استخدام النعناع الأخضر للعلاج أيضا ويوضع تحت العين لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء دافئ ولزيادة طول الرموش والحواجب‏,‏ يعتبر زيت الخروع من أفضل المواد الطبيعية للعناية برموش العين فهو إذا ما استخدم بطبقة رقيقة في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء باستخدام فرشاة ماسكرا خاصة بها‏ ، فهي تأتي بنتائج باهرة تظهر في زيادة كثافة الرموش وطولها‏.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عطي أجسامنا إشارات تحذيرية ، وإهمالها يعد أحد مؤشرات الخطر ، وعلامة للإصابة ببعض الأمراض ، وبما أن الجلد خط الدفاع الأول في الجسم ، عليك التعامل معه بحرص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن :: منتديات الاسرة والمجتمع :: آدم وحواء-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وطن - 1426
 
مجد - 1358
 
طبريا - 1327
 
سمر - 1285
 
منى خالد بني ياسين - 1214
 
ولاء وانتماء - 667
 
ايمان طه - 461
 
ايمان خالد - 426
 
ghida2 qarqaz - 216
 
admin - 165
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر نشاطاً
مليون رد
مليون دعاء متجدد شاركونا
كلمات رائعة -------- لا تبخلوا فيها
حكمة اليوم
هل تعبت من الحياة والناس ؟ هل تريد السعادة؟ هل أنت منصدم في حياتك؟ تعال
حملة المليون صلاة على النبي واله ارجو التثبيت
توسع في المعرفة ----- ضع بصمتك
ماذا تقول لأمك بمناسبة عيد الام
:: الـــــتــــقــوى زادنا ::
تعليقات وصور

جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن
 Powered by Adnan Albsoul®http://tabarea.jordanforum.net
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011