منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن

مديرية التربية والتعليم اربد الاولى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  رجال فيحسين هزاع المجالي... ابن الوطن ذاكرة الوطن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وطن
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 1426
نقاط : 2468
تاريخ التسجيل : 20/01/2012

مُساهمةموضوع: رجال فيحسين هزاع المجالي... ابن الوطن ذاكرة الوطن   الأحد مارس 11, 2012 2:33 am

حسين هزاع المجالي... ابن الوطن



الباشا الفريق الركن حسين هزاع المجالي مدير الأمن العام يتفرد ويتميز بصفات الخير والانسان المثقف والمتعلم وابن الوطن وابن العشيرة وأخ الاردنيين. وسيرته الشخصية الذاتية حملت معها العديد من الصفات التي أهلته ليحتل عدداً من المناصب الرفيعة، فقد عمل مرافقاً شخصياً للراحل جلالة الملك الحسين رحمه الله والملك عبدالله الثاني، وكما شغل منصب سفير الاردن في المنامة عاصمة البحرين.

المجالي وفي جزء من سيرته تشير الى مستواه الثقافي فهو حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الولايات المتحدة الامريكية 1981 ، وبكالوريوس ادارة عسكرية وماجيستير علوم عسكرية من جامعة مؤتة 1994، و2000، ويجيد من اللغات الانجليزية والفرنسية. ومن الوظائف التي شغلها سفيراً للمملكة لدى مملكة البحرين، وضابط أمن خاص اقدم بالحرس الملكي الخاص ومرافق عسكري للأمير محمد بن طلال، وقائد مجموعة الأمن الخاص لجلالة القائد الاعلى، وقائد لواء حمزة بن عبدالمطلب «سيد الشهداء» الحرس الملكي وآمر الكلية العسكرية الملكية، وموجه قوات برية بكلية الحرب الملكية الاردنية. ومن الاوسمة والشارات الحاصل عليها، شارة الكفاءة الفنية والادارية، شارة قمة الوفاق والاتفاق، وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الرابعة، وسام الاستقلال من الدرجة الثانية، شارة تقدير الخدمة المخلصة، وشارة الكفاءة التدريبية، وشارة الكفاءة القيادية.

كما حصل الباشا المجالي على اوسمة دولية ومنها وسام الملكة ايزابيلا الاسباني، وسام النجمة البيضاء النمساوي، وسام القائد الفرنسي، وسام جوقة الشرف الفرنسي، وسام الشرف/ الدنمارك، وسام الشرف برتبة قائد/ الهولندي.

ويذكر ان المجالي يحمل رتبة لواء ركن ومن مواليد 1960 وبلدته الاصلية الكرك، وتاريخ التجنيد 1982، وكان قد منح رتبة لواء في القوات المسلحة بتاريخ 2002/7/1 . وتشهد له كافة الاوساط الشعبية والرسمية انه ومنذ تسلمه مهام منصبه مديراً للأم العام اعتمد اسلوب الانفتاح الواسع على المجتمع وسماع ومتابعة كافة اهتمامات وقضايا المواطنين وقام بتعميم بريده الالكتروني الشخصي للجميع، ويتولى متابعة كل شيء بأسلوب منفرد نجح وتميز في النوعية وفي طريقة الحوار والنقاش مع الآخرين. يمتلك من الكفاءة والقدرة والثقافة والعلم والشجاعة والصراحة والصدق في تعامله مع شرائح المجتمع، ويخرج الى الميدان للمتابعة والاطلاع وانجاز العمل، ويحظى بمحبة وتقدير واحترام كل من تعامل معه او سمع عنه او شاهده في الميدان يخدم الوطن والمواطن في ظل القيادة الهاشمية التي يحمل اليها الانتماء والوفاء والاخلاص كأي اردني اصيل يفخر بالهاشميين الاطهار.


الموضوع الأصلي : حسين هزاع المجالي... ابن الوطن المصدر : حروف الاردن الكاتب :
أشــــرقـــــت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجال فيحسين هزاع المجالي... ابن الوطن ذاكرة الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن :: اردنيات :: الاردن تاريخ وحضارة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وطن - 1426
 
مجد - 1358
 
طبريا - 1327
 
سمر - 1285
 
منى خالد بني ياسين - 1214
 
ولاء وانتماء - 667
 
ايمان طه - 461
 
ايمان خالد - 426
 
ghida2 qarqaz - 216
 
admin - 165
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر نشاطاً
مليون رد
مليون دعاء متجدد شاركونا
كلمات رائعة -------- لا تبخلوا فيها
حكمة اليوم
هل تعبت من الحياة والناس ؟ هل تريد السعادة؟ هل أنت منصدم في حياتك؟ تعال
حملة المليون صلاة على النبي واله ارجو التثبيت
توسع في المعرفة ----- ضع بصمتك
ماذا تقول لأمك بمناسبة عيد الام
:: الـــــتــــقــوى زادنا ::
تعليقات وصور

جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن
 Powered by Adnan Albsoul®tabarea.jordanforum.net
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011