منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن

مديرية التربية والتعليم اربد الاولى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  اهل الهمة / د احمد غرايبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وطن
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 1426
نقاط : 2468
تاريخ التسجيل : 20/01/2012

مُساهمةموضوع: اهل الهمة / د احمد غرايبة    السبت ديسمبر 22, 2012 2:35 pm

اهل الهمة / د احمد غرايبة
"سيدي ... لقد جيشت قادة ، وأهل العزم وأهل الهمة كلهم الأردن ..... قادة يقومون بدورهم بتمكين الآخرين. أعطيتنا الإرادة والقوة والدافع لنطمح ، لنحلم بعيداً ، لنتعلم أكثر ، لنصبح الأفضل ، نساء ورجالاً على حد سواء. وأنا رانيا العبدالله أولى المجندات". “ جلالة الملكة رانيا العبدالله
أيها الأردنييون المحبون للوطن والمواطن
سلمكم الله وحياكم وأسعدني برؤية محياكم ، وزاد عزكم وعلياكم ، وحرس دينكم ودنياكم ، وجمعني على بساط المسرة وإياكم ، ولا حرمني سعادتي بلقياكم .
إخوتي ... منذ أن وعيت وأنا اسمع بهذا المصطلح ممن هم أكبر مني سنا ( يالله يالله بدنا همه ) وفهمت أن الهمة هو أن لا تدخر جهدا على أحد ما دمت قادرا على أن لا تدخره أبدا . بدءا من أهلك وانتهاء بوطنك وأهله ؛ فالعطاء يبدأ بالاستعداد، بعدها يكون تنمية هذا الاستعداد بتقديم الهمة، فالهمة دين والهمة إنسانية، والهمة إقتصاد، والهمة نخوة وعطاء والهمة حب والهمة إنجاز والهمة تربية وتعليم ،الهمة المحافظة على ذرات تراب الوطن ، ولا احد ينكر أننا خلقنا أو نخلق وفي كل واحد ما في داخله بذرة خير ، فمنا من يدفنها في داخله ميته ، ومنا من ينمينا لتصبح شجرة يأكل من ثمرها كل الناس ويستظلون بظلها . دعونا نتفق أن العطاء عند أي إنسان له مراكز على رأسها الارتياح ، فالحمد لله نحن في هذا البلد لدينا قيادة بدءا من الامارة التي لم أشهدها بالنسبة لي لكن كبارنا قالوا لنا ذلك ، لكن ما نحن فيه يدل على صدق ما قالوا أهلنا عن بدايات هذه العائلة الكريمة .
من هنا تأتي القدوة بالنسبه لي_ جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، وجلالة الملكة رانيا المعظمين_ ، أما عن بذرة العطاء هناك لذة في العمل التطوعي له حلاوة لا يوجد مثلها حلاوة فيبدأ الخير يتوافد اليك بدءا من كرم الله عز وجل ومرورا بالخيرين وانتهاء برضى الضمير وعليك أن تعرف بأنه لن يكون مهما بعد مئة عام أي نوع من السيارات كنت تركب ، ولا أي منزل كنت تسكن ، المهم أنك لعبت دورا مفيدا في هذه الحياة .
عندما تشرفت بلقاء جلالة الملكة _ الملكة الانسانة _ أثناء فترة المبادرة سئلت في حضرتها : أحمد صاحب الاربعة وعشرون عاما من العطاء دون كلل أو ملل ودون شكرا من أحد ، ما الدافع ؟؟ ما السر ؟ حدثنا عن الموقف العظيم الذي دفعك لكل هذا العطاء؟ فكان الجواب : يا مولاتي قد يدخل الانسان إلى بيته فلا يجد خبزا ، ولكنه قد يجد في اليوم الذي يليه . أما أن يدخل الإنسان إلى داخله ولا يجد إنسانية هنا تكمن المصيبه ، المواقف كثيرة وعلى رأسها أحد أطفال مبرة الملك حسين _ رحمه الله رحمة واسعة _ في إربد هذا الموقف جعل في داخلي مساحات تشبه مساحات وادي رم ونبع عطاء يشبه نبع زمزم وبين المساحات ونبع العطاء توجد لذة للعطاء تشبه اللذة التي للصائم ( للصائم فرحتان ) المجد يا مولاتي هو تحقيق حب واحترام في نفوس الناس.
وفي يوم التتويج كان لجلالة الملك وجلالة الملكة زهوة خاصة ، فلا لوم على من صنع العطور ، اللوم على من ترك الأزهار لمن لا يعرفها ؛ فالوردة إذا شمها كل الناس لا ينقص من رائحتها شيء ، وبدأت كعادتي أبحث بين ثنايا عقلي عن جملة أقولها فأنا ممن يستمدون عطائهم من الموقف أو من الذين أقف أمامهم فقلت : يا سيدي جلالة الملك لو قدر لهذه المبادرة أن تكون على مستوى العالم لكنتما يا سيدي أنت وجلالة الملكة في المركز الاول، ولاكتفيت أنا في المركز الثاني لأبقى قريبا منكما وأستمد عطائي منكما ، كنت أقوله نيابه عني وعن كل الأنقياء في هذا الوطن ، فمني أنا أحمد غرايبه حفيد النقاء والأنقياء تحية حب واحترام خالصة لكل إنسان عربي أينما كان على هذا الكوكب شريطة أن يشبه شجرة الزيتون أصلها ثابت وفرعها في السماء ولها نور ، أما الذين يشعرون بثقل في أطراف أرواحهم فأنا أقول : عليكم أت تحلقوا بأرواحكم إلى هناك فوق الغيوم لتغتسل هذه الارواح وتصبح أكثر نقاء ثم تعود إلى الأجساد ليلتحما معا هنا ستصبح من أهل الهمة، وركن بناء للوطن والإنسان ، حينها سوف آتي إليكم أنا أحد رموز مبادرة أهل الهمة لأقول لكم بوركتم وعليكم أن تعلموا أنما إذا أراد الله شيئا إنما يقول له كن فيكون .في الختام تحية إلى أمي الأرض الأولى التي منها خلقت وفي ترابها تطهرت ، تحية إلى أهلي الأردنيين فمنهم وبهم تكون همتي ، تحية لمدينتي فمنها أعناق الشمس الذي لا يضاء بدر القمر إلا بها ، تحية إلى قيادتي فمنها أستمد إبداعي وعطائي وقوتي ، تحية إلى وطني الأردن الذي منه أنطلق بقوة نحو أمتي العربية كحبات الملح التي لا يحلوا الطعام إلى بها حتى أطمئن أنكم كالجبل واقفين بوجه أعتى الرياح ، بقي أن اقول قيادة رائعة ومجتهدة وشعب طيب ونقي يساوي وقاية هذا الوطن من الله من كل سوء أو مكروه .
احمد غرايبة/اهل الهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهل الهمة / د احمد غرايبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن :: اردنيات :: الاردن تاريخ وحضارة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وطن - 1426
 
مجد - 1358
 
طبريا - 1327
 
سمر - 1285
 
منى خالد بني ياسين - 1214
 
ولاء وانتماء - 667
 
ايمان طه - 461
 
ايمان خالد - 426
 
ghida2 qarqaz - 216
 
admin - 165
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر نشاطاً
مليون رد
مليون دعاء متجدد شاركونا
كلمات رائعة -------- لا تبخلوا فيها
حكمة اليوم
هل تعبت من الحياة والناس ؟ هل تريد السعادة؟ هل أنت منصدم في حياتك؟ تعال
حملة المليون صلاة على النبي واله ارجو التثبيت
توسع في المعرفة ----- ضع بصمتك
ماذا تقول لأمك بمناسبة عيد الام
:: الـــــتــــقــوى زادنا ::
تعليقات وصور

جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن
 Powered by Adnan Albsoul®http://tabarea.jordanforum.net
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011