منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن

مديرية التربية والتعليم اربد الاولى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وطن
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 1426
نقاط : 2468
تاريخ التسجيل : 20/01/2012

مُساهمةموضوع: الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني   السبت ديسمبر 22, 2012 2:15 pm

الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني

تحتفل الأسرة الأردنية الواحدة يوم الثلاثين من كانون الثاني من كل عام بعيد لميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .
ففي صبيحة يوم الثلاثاء الرابع والعشرين من شهر شعبان سنة 1381 هجرية الموافق للثلاثين من كانون الثاني سنة 1962 ميلادية زف المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه البشرى للشعب الأردني بميلاد نجله الأكبر” لقد كان من من البارى جل وعلا ومن فضله علي وهو الرحمن الرحيم ان وهبني عبدالله قبل بضعة ايام ، واذا كنت عين الوالد في نفسي، قد قرت بهبة واعطية السماء فان ما استشعره من سعادة وما احس به من هناء لا يرد الا الى ان عضوا جديدا قد ولد لاسرتي الاردنية وابنا جديدا قد جاء لامتي العربية "
, وفي الحادي والثلاثين من عام 1962 صدرت الإرادة الملكية السامية بتسمية الأمير عبدالله وليا للعهد. " ,ونستعيد قول جلالته " ومثلما انني نذرت نفسي منذ البداية لعزة هذه الاسرة ومجد تلك الامة كذلك فانني نذرت عبد الله لاسرته الكبيرة ووهبت حياته لامته المجيدة، ولسوف يكبر عبد الله ويترعرع في صفوفكم وبين اخوته واخواته من ابنائكم وبناتكم، وحين تشتد به العود ويقوى له الساعد سيذكر ذلك اللقاء الخالد الذي لقي به كل واحد منكم بشرى مولده وسيذكر تلك البهجة العميقة التي شاءت محبتكم ووفاؤكم الا ان تفجر انهارها في كل قلب من قلوبكم وعندها سيعرف عبد الله كيف يكون كابيه الخادم المخلص لهذه الاسرة والجندي الامين في جيش العروبة والاسلام"
وكانت مرحلة التعليم الأولى لجلالة الملك عبدالله الثاني في الكلية العلمية الإسلامية إحدى مدارس عمان لينتقل بعد ذلك إلى مدرسة سانت ادموند في ساري بانجلترا وبعدها إلى مدرسة إيجلبروك وأكاديمية دير فيلد في الولايات المتحدة الاميركية لإكمال دراسته الثانوية.
تدرج جلالته في المواقع العسكرية من رتبة ملازم أول وخدم كقائد فصيل ومساعد قائد سرية في اللواء المدرّع الأربعين , وفي عام 1985 التحق بدورة ضباط الدروع المتقدمة في فورت نوكس بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية ليعود جلالته في عام 1986 قائدا لسرية دبابات في اللواء المدرع 91 في القوات المسلحة الأردنية برتبة نقيب ليخدم في جناح الطائرات العمودية المضادة للدبابات في سلاح الجو الملكي الأردني، وتأهل جلالته قبل ذلك كمظلي، وفي القفز الحر، وكطيار مقاتل على طائرات الكوبرا العمودية.
وفي عام 1987 التحق جلالة الملك عبدالله الثاني بكلية الخدمة الخارجية في جامعة جورج تاون في واشنطن ، ضمن برنامج الزمالة للقياديين في منتصف مرحلة الحياة المهنية ، وأنهى برنامج بحث ودراسة متقدمة في الشؤون الدولية، في إطار برنامج "الماجستير في شؤون الخدمة الخارجية".
واستأنف جلالته مسيرته العسكرية بعد إنهاء دراسته ، وشغل مناصب عديدة منها قائد القوات الخاصة الملكية الأردنية وقائد العمليات الخاصة, وخدم جلالته كمساعد قائد سرية في كتيبة الدبابات الملكية "17 " في الفترة بين كانون الثاني 1989 وتشرين الأول 1989 ومساعد قائد كتيبة في الكتيبة ذاتها من تشرين الأول 1989 وحتى كانون الثاني 1991، وبعدها تم ترفيع جلالته إلى رتبة رائد، وخدم كممثل لسلاح الدروع في مكتب المفتش العام في القوات المسلحة الأردنية.
قاد جلالة الملك عبدالله الثاني كتيبة المدرعات الملكية الثانية في عام 1992 وفي عام 1993 أصبح برتبة عقيد في قيادة اللواء المدرع الأربعين، ومن ثم أصبح مساعداً لقائد القوات الخاصة الملكية الأردنية، ومن ثم قائداً لها عام 1994 برتبة عميد، وفي عام 1996 أعاد تنظيم القوات الخاصة لتتشكل من وحدات مختارة لتكوّن قيادة العمليات الخاصة، ورُقِّى جلالته إلى رتبة لواء عام 1998، وتولى جلالته مهام نائب الملك عدة مرات أثناء غياب جلالة الحسين طيب الله ثراه خارج المملكة.
واقترن جلالة الملك عبدالله الثاني بجلالة الملكة رانيا العبدالله في العاشر من حزيران 1993 ورزق جلالتاهما بأربعة أبناء هم أصحاب السمو الأمراء حسين وهاشم وإيمان وسلمى.
مسيرة حافلة بالإنجازات:
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني على ضرورة اعتماد الخطط التي ترفع من مستوى معيشة المواطنين، ووضع جلالته الحكومات أمام منهاج عمل هدفه زيادة دخل المواطن في مختلف الشرائح زيادة تكفل له ولأسرته العيش الكريم والتوزيع العادل لعوائد التنمية وتوفير الحاجات الأساسية مثل المسكن، وشمول شريحة أوسع في مظلة التأمين الصحي ليشمل جميع المواطنين.
وجاءت مبادرة سكن كريم لعيش كريم كواحدة من أهم المشروعات الحيوية التي يجري العمل على تنفيذها بغية توفير مسكن ملائم لنحو مئة ألف أسرة أردنية خلال السنوات المقبلة.
كما أمر جلالته بإقامة مناطق تنموية في المفرق واربد ومعان بهدف ضمان إحداث نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة في هذه المناطق ومكافحة الفقر والبطالة ، وإيجاد حلقات تنموية متكاملة تعمل على توفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوزيع مكتسبات وثمار التنمية على محافظات المملكة.
لقد أعطى جلالته العلم والتعليم أولوية وطنية متقدمة، فكانت خطط تطوير العملية التربوية والتعليمية محور اهتمام وطني واسع tوصلت أجهزة الحاسوب إلى جميع مدارس المملكة من خلال برامج تطوير التعليم من أجل اقتصاد المعرفة والتعليم الالكتروني.
وجاء اهتمام جلالة الملك أيضا بتمكين المعلم اقتصاديا ومجتمعيا عبر توفير السكن الملائم وتحسين مستوى الدخل , كما أمر جلالته بتشكيل لجنة ملكية استشارية متخصصة بشؤون التعليم لرفد الجهات المشرفة على التعليم العام بالأفكار والخطط والمقترحات لترشدها في تطوير سياسات التعليم العام.
وحرص جلالته دوما على دعم المرأة الأردنية وتنمية مشاركتها الفاعلة في عملية اتخاذ وصنع القرار السياسي , كما اهتم جلالته بدعم الشباب، الذين وصفهم في أكثر من مناسبة بفرسان التغيير، وأكد في مناسبات عدة على ضرورة تنفيذ خطط وبرامج ومشروعات لتمكنيهم وزيادة مشاركتهم في بناء مستقبل وطنهم.
لقد وضع جلالة الملك عبدالله الثاني في سلم أولوياته القضايا الاقتصادية، وبتوجيهات ملكية عمل الأردن على تطبيق برامج الإصلاح الاقتصادي وتعظيم دور القطاع الخاص في التحرر الاقتصادي لتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة وتوفير فرص العمل وتأمين مستوى معيشي أفضل لأبناء شعبه الأردني.
وشهد الاقتصاد الأردني أداء قويا في العديد من مؤشراته الكلية والقطاعية بما فيها النمو الاقتصادي , وأشار احدث تقرير للبنك المركزي حول التطورات النقدية والاقتصادية في الأردن لعام 2008 أن أداء الاقتصاد القوي جاء نتيجة السياسات الاقتصادية الكلية السليمة ومتانة الاقتصاد الوطني وقدرته على امتصاص الصدمات والتخفيف من حدة آثارها .
واستطاع الأردن خلال السنوات الماضية، تحقيق انجازات اقتصادية هامة لعل أبرزها قدرته على تخفيض المديونية والمحافظة على معدل نمواقتصادي مرتفع، والانضمام إلى منظمة التجارة العالمية وتوقيع اتفاقيات تجارة حرة مع دول عربية وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية واتفاقية الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي ، مما أرسى أساسا صلبا لإدماج الأردن في الاقتصاد العالمي .
وركز جلالته على أهمية التعددية السياسية وترسيخ دور الأحزاب الوطنية , واهتم جلالته بتوفير البيئة الضامنة لاستقلالية القضاء ونزاهته وترسيخ مبادئ سيادة القانون وتكافؤ الفرص والتصدي للفساد بجميع أشكاله من خلال إنشاء هيئة مكافحة الفساد لترسيخ مبادئ الشفافية والمساءلة والمحاسبة، وكذلك إنشاء ديوان المظالم , وكانت جرت أول انتخابات نيابية في عهد جلالته في السابع عشر من حزيران 2003، فيما جرت الانتخابات النيابية الثانية، في تشرين الثاني من عام 2007.
وتصدر الدفاع عن الإسلام ورسالته السمحة، أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني، وفي هذا الإطار، اطلق الأردن "رسالة عمان" عام 2004، التي أقرت من قبل العديد من المؤتمرات الإسلامية التي عقدت في عدد من دول العالم بمشاركة علماء مسلمين يمثلون جميع المذاهب، وتمت ترجمتها إلى العديد من لغات العالم.
وأولى جلالة الملك الإعلام الأردني اهتماما خاصا بحيث يكون مرآة الوطن تعكس إنجازاته وتطلعاته, وقد أكد جلالته خ أن " توقيف الصحافيين في قضايا النشر لن يتكرر في الأردن". وكذلك ان حرية الصحافة سقفها السماء
كما شدد جلالته خلال ذات اللقاء على أولوية حماية المرأة والطفل من كل أشكال الاعتداء والعنف لأن في استمرار هذه الممارسات المرفوضة تخريب للمجتمع, مشيرا إلى أن احترام حقوق الإنسان في جميع المجالات، وخصوصا حقوق المرأة والطفل، مسؤولية يجب أن تتكاتف جهود الجميع للتصدي لها.
ويسعى جلالته باستمرار لرفع كفاءة الخدمات الصحية والعلاجية وضمان وصول جميع هذه الخدمات إلى أبناء الوطن كافة، وشهدت المملكة تطورا كبيرا في المجال الصحي والرعاية الصحية إذ يتم تقديم الخدمات الصحية على امتداد مساحة الوطن، وقد بلغ عدد المستشفيات في محافظات وألوية المملكة نحو مائة مستشفى ما بين عام وخاص، في حين بلغ عدد المراكز الصحية 650 مركزا موزعة على 60 مركزا شاملا و 347 مركزا أوليا و 243 مركزا فرعيا، كما أن جلالته افتتح في عام 2006 مستشفى الأمير حمزة, إضافة للتوسعة في مستشفيات عديدة في مناطق مختلفة من المملكة.
ويعتز الأردن بأمنه باعتباره واحة أمان واستقرار في المنطقة وذلك بفضل قواته المسلحة وأجهزته الأمنية المختلفة التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني حيث يوليها كل عناية واهتمام بتوفير التسليح والتدريب، لتكون القوات المسلحة الأردنية ذات احتراف عال، والتي اكتسبت ثقة وسمعة دولية جعلتها تحتل الترتيب الثاني في حجم قوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة, وتفخر هذه القوات بإنجازاتها في مجالات التنمية المحلية وكذلك التصنيع العسكري.
أما القضية الفلسطينية، فهي في صلب اهتمامات جلالة الملك وأولوياته ، باعتبارها القضية المركزية في الشرق الأوسط وجوهر الصراع العربي الإسرائيلي , وعمل جلالته على توظيف علاقات الأردن مع مختلف دول العالم من اجل إيجاد حل عادل وشامل يكفل للفلسطينيين إقامة دولتهم المستقلة القابلة للحياة على ترابهم الوطني ونيل حقوقهم الوطنية المشروعة .ودان جلالته العدوان الإسرائيلي فور حدوثه على قطاع غزة ، وحذر من تداعياته على حق الشعب الفلسطيني ومستقبله وإقامة دولته المستقلة, وأطلق جلالته جهودا مكنت من وقف العدوان.
ولم يتوانى الأردن بقيادته الهاشمية يوما عن المشاركة في جميع القمم العربية التي عقدت, وكانت عمان محطة مهمة للعرب للتشاور والتحاور في مختلف القضايا التي تمس الوطن العربي، وكانت حاضنة للقمة العربية التي عقدت في عام 2001.
كما ان الأردن شارك في كل الجهود الرامية إلى توحيد الصف العربي ونبذ الفرقة والخلاف بين الأشقاء، ومأسسة العمل العربي المشترك، وبلورة مواقف عربية موحدة للتصدي للتحديات والأخطار التي تو
اجه الأمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن :: اردنيات :: الاردن تاريخ وحضارة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وطن - 1426
 
مجد - 1358
 
طبريا - 1327
 
سمر - 1285
 
منى خالد بني ياسين - 1214
 
ولاء وانتماء - 667
 
ايمان طه - 461
 
ايمان خالد - 426
 
ghida2 qarqaz - 216
 
admin - 165
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر نشاطاً
مليون رد
مليون دعاء متجدد شاركونا
كلمات رائعة -------- لا تبخلوا فيها
حكمة اليوم
هل تعبت من الحياة والناس ؟ هل تريد السعادة؟ هل أنت منصدم في حياتك؟ تعال
حملة المليون صلاة على النبي واله ارجو التثبيت
توسع في المعرفة ----- ضع بصمتك
ماذا تقول لأمك بمناسبة عيد الام
:: الـــــتــــقــوى زادنا ::
تعليقات وصور

جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن
 Powered by Adnan Albsoul®http://tabarea.jordanforum.net
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011