منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن

مديرية التربية والتعليم اربد الاولى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:26 pm

طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم


أ_ كيف تتمكن من السيطرة على الرغبة القويه في تناول الحلويات .

1 احتسي على مهل شراب الكاكاو الخالي من السكر او تناول بعض الفواكه المثلجه متل الفرولة او العنب الاحمر . فعندما تكون باردة جدا" تكتفي بتناول القليل منها


2 امتنع عن شراء السكاكر , مدة اسبوعين وعندما تعودي لشرائها بعد ذلك ستجد نفسك تأكل القليل منها ثم تفقد الرغبه في تناولها .

3 أدخل كميات صغيرة من الاطعمة الحلوى الى طعامك .وخفف كمية الاطعمة الدهنيه فبهذا تتمتع بالسكر الذي تحبه , من دون ان تتخطى عدد الوحدات الحراريه المسموح بها . يمكنك مثلا" في وجبة الصباح الاستغناء عن تناول الزبد . وتكتفي بوضع مربى الفواكه او العسل على قطعة التوست .


4 عندما تشعر برغبة شديدة في تناول السكر اختر نوعا" صغيرا" وحلوا" من الاطعمة الحلوى ,
مثل بضعة مربعات من الشوكولاته السوداء , فهذا النوع من الشوكولاته حلو المذاق , وذو نكهة قويه , تحول دون تناول كميه كبيرة منه ,

5 تناول نوعا" صحيا" من الاطعمة الحلوى الخفيفة في الاوقات التي تحتاج فيها الى السكر
فبدلا" من الحلويات المعتادة تناول بعض الزبيب او التمر , او فنجان من الحليب مع الفواكه قليل الدسم .

ب _ كيف تتوقف عن الافراط في العطام ليلا"

6 اعد النظر في طريقة تمضية الامسيات . وغير عاداتك التي تدفعك الى الافراط في الطعام
فاذا كنت تأكل أثناء مشاهدة التلفزيون حاول ان تتخلى عن مشاهدة التلفزيون , وقم بنشاط آخر مثل القراءة

7 الصق اشارة ممنوع الاقتراب على البراد فهي ستجعلك تفكر مرتين قبل فتحه

8 دوّن على مفكره خاصة كا ما تأكله طوال النهار . فهذا سيعطيك فكره عن حجم وكمية ما تأكله وغالبا" ما تكون النتيجه مذهلة , تجعلك تتردد في تناول المزيد من الطعام .

9 اذا كنت عاجز عن اغراء تناول وجبة خفيفة في المساء بعد العشاء . اجلس وتناول كميه صغيرة من الطعام الذي ترغب فيه . استمتع بتاولها من دون الشعور بالذنب .

10 تناول وجبة عشاء جيدة تحتوي على نشويات مركبه . وبروتينات خفيفة الدهون . فهذا سيساعدك على الشعور بالشبع لوقت اطول .

11 اشغل ذهنك بأمور آخرى غير الطعام , اتصل بصديق او خذ حمام دافيء.

12 قل لنفسك انك اذ لم تأكل شي طوال ثلاث ساعات بعد العشاء . يمكنك ان تأكل بعد ذلك كميه صغيرة من الاطعمة التي تحبها ان هذا التوقع سيجعلك مسيطر على الوضع ويخفف من أمكانية افراطك في الطعام .

13 لا تفوت اي وجبه فهذا يؤدي الى الافراط في الطعام ليلا" .


ج _ كيف تتناول المزيد من الخضار ؟

14 اذا كنت تشتري خضار طازجة فقط . ثم ترميهاوقد ذبلت بعد بضعة ايام الافضل ان تختار الخضار المثلجة وهكذا تجدها متوفرة دائما" لديك وهي لا تقل عن الطازجة في قيمتها الغذائية .

15 نفذ وصفات حساء الخضار الذيذ مثل حساء الجزر مع البندورة .

16 حضر صلصات بسيطة تحتوي على الفلفل و الطماطم وغيرهما من الخضار المفضلة لديك
لتأكلها مع المعكرونه او الارز .

17 اشرب عصير الطماطم بدلا" من المشروبات الغازية .

18 امنح الخضار المحضرة على البخار نكهة لذيذة باضافة زيت الزيتون والثوم او الفلفل الحاراليها .

19 حاول ان تضيف الخضار الى كل ما تأكله ضع مثلا الجزر المبشور او الفلفل المقطع على مختلف الاطباق . مثل البيتزا او المعكرونة

20 احرص دائما" على طلب الخضار بدل الرز او البطاطا المقليه الى جانب اللحوم التي تطلبها

21 تعود ان تأكل طبق من السلطة مع وجبة الغداء . حتى لو كانت مجرد سلطة خس وخيار .

22 عندما تشعر بالجوع بين الوجبات تناول بعض الجزر الصغير

د_ على الرغم من النمط الصحي الذي تتبعه لا تزال تعاني زيادة الوزن .. ما المشكلة ؟

23 لفقدان الوزن لابد من حرق كمية من الوحدات الحرارية تفوق تلك التي تتناول منها . لذلك فاذا كنت لاتفقد وزنا" عليك ان تزيد من نشاطك البدني . او تأكل حصص اصغر . أو الاثنين معا"

24 زيت الزيتون الاسماك الدهنية المكسرات البذور جميعها اطعمة صحية غير انها غنية بالوحدات الحراريه ايضا" لذلك حاول ان تحدد من كمية ما تأكله منها .

25 أعد النظر في حجم الصص التي تأكلها اذا لم تكن قد وزنت طعامك من قبل حاول ان تفعل ذلك فربما تجد انك تأكل كميات أكثر من الازم في الوجبة حاول ان تتناول طعامك في صحون صغيرة فهذا سيعطيك انطباع تأكل كمية كبيرة .

26 تناول طعامك على مهل فالدماغ يحتاج الى ثلث ساعة حتى يسجل حقيقة انك شبعت استمتع بنكهة الطعام . وامضغ كل لقمة جيدا" حاول ان تضع الشوكه والسكين على الطاوله بين كل لقمة والتانيه وذلك لمنح الدماغ الوقت الكافي لارسال رسالة الشبع هذا سيؤدي الى خفض الكمية التي تأكلها وهي اصل مشكله عدم فقدان الوزن .


ه_ النصيحة المختصرة التي تسعدك اكثر من غيرها على الالتزام بالنظام الغذائي الصحي . بهدف تخفيف الوزن .


27 استمتع بتناول وجبات صحية متوازنة .

28 لا تأكل الا وانت تجلس الى طاولة الطعام

29 اذا ضعفت مرة وتناولت أطعمة غير صحية فهذا لا يعني انك تستسلم وتتوقف عن تناول الغذاء الصحي .


30 الحياة قصيرة جدا لا تمضها وانت تقلق بشأن جسمك ووزنك توقف عن القلق وعش حياتك


31 الحياة السليمة في الوزن السليم

32 تأكد انك تأكل طعام لذيذ والا ستشعر بالحرمان .

33 نمطك الغذائي يعكس شخصيتك ولا بد ان ترغب ان تكون سعيدا" راضيا" ومليئا" بالصحة


و_ كيف اوفق بين حميتي الغذائية وحياتي الاجتم
اعية ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:27 pm

34 أستبق الامور فاذا كنت تعرف انك ستقابل اصدقاء يميلون الى الافراط في الاكل تناول شيئا" صحيا" قبل ان تلقاهم فهذا سيساعدك على عدم تناول الكثير مما يأكلونه كذلك حاول ان تتركمه قبل نهاية الامسية فهذا سيوفر عليك تناول الكثير من الحلويات والسكاكر التي يمكن ان يأكلوها لاحقا" بعد الوجبة .

35 كلما أكلت في الخارج مع الاصدقاء ابدأ وجبتك بطبق من السلطة واختر طبقا اساسيا" من المستويات . وتجنب تناول الحلوى بعد الطعام .

36 أطلب من الاصدقاء مشاركتك في تناول طبق المقبلات اذا طلبته .

37 حاول ان ألا تكون لقاءاتك مع اصدقائك حول مائدة الطعام فقط هناك انشطة كثيرة يمكنك ان تقوم بها معهم غير تناول الطعام اخرج معهم في نزهات على الاقدام .

38 تحاش المشروبات الغازية التي يكثر في تناولها في الامسيات مع الاصدقاء استعوض عنها بعصير الطماطم او عصير الفواكه الخالي من السكر واحتسه على مهل


39 لا تخبر جميع اصدقائك انك تتبع حمية غذائية حاول ان تختار الاطعمة الصحية واستمتع بحياتك الاجتماعية دون اي قلق .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:27 pm

ز_ كيف تتغلب على الاكل بدواعي الملل


40 حاول ان تقضي مزيدا" من الوقت في القيام بأنشطة مسلية بدلا" من قرض الطعام بدون تفكير وانت جالس وحيدا" في المنزل .

41 نظف اسنانك بالفرشاة و المعجون كلما شعرت برغبة بقضم الطعام خارج الوجبات

42 تعلم ان تأكل حين تكون جائعا" فيزيولوجيا" وليس عندما تكون جائع عاطفيا" او ذهنيا"

43 اختر هواية جديدة تمارسها متل الرياضة او ممارسة نشاط رياضي جديد

44 ضع لائحة بعشرة انشطة ترغب في القيام بها وخطط لكيفية القيام بها


45 المفكرة وسيلة ممتازةتساعدك على التعرف الى اوقات الضجر الخطرة التي تدفعك الى تناول الطعام من دون الشعور الحقيقي بالجوع دون على مفكرة خاصة طوال اسبوع كل ما يتعلق بمناسبة تناول الطعام من دون جوع : متى ؟ اين ؟ ماذا كنت تفعل ؟ ثم حاول بعد ذلك تجنب التعرض لوضعيات مماثلة .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:27 pm

ح كيف تتخلص من هاجس الحمية

47 اجعل حياتك أكثر نشاطا" وحيوية فتحتاج عندها الى حرق المزيد من الوحدات الحرارية وهذا يساعدك على تخفيف وزنك .


48 توقف عن القول انك تتبع حمية لتخفيف الوزن قل لنفسك فقط انك تأكل بشكل صحي
لان ذلك يعززشعورك الايجابي تجاه نفسك .



49 غير موقفك تجاه الطعام انتهج موقفا" متوازنا" صحيا" تتبناه بعيدا" عن كل هاجس


50 لتكن التغييرات التي تقوم بها صغيره ونفذها واحدة تلو الاخرى حتى لو كانت ببساطة الاستعاضة عن لوح شوكولاته بثمرة فواكه او بفنجان حليب بدون دسم
لا تقم بكل التغييرات بالوقت نفسه
فهذا يؤدي الى توترات وغالبا" ما يبوء بالفشل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:35 pm

الماء افضل طريقه لانقاص الوزن

رجيم الماء
كثير منا يحتاج إلى إتباع نظام غذائي لانقاص الوزن عدة كيلو جرامات خلال فترة قصير وذلك لحضور مناسبة ما فرح أو عيد ميلاد .. إلخ، فإذا كنتِ بانتظار أحدى المناسبات وترغبين في انقاص وزنك يمكنكِ الاعتماد على الريجيم المائي والذي سيساعدكِ كثيراً للوصول لما تريدين:

- عند القيام من النوم تشربين 2 كوب ماء وبعد 30 دقيقة الإفطار وهو ثابت طوال الأسبوع مع العلم أن هذا الرجيم لمدة أسبوع.

الإفطار: توست + بيضة مسلوقة + برتقالة أو جريب فروت. بعد ثلاث ساعات كوب ماء كبير + تفاحة أو خس.

الغداء: كوب ماء كبير + لحم أو سمك أو تونة مشوي أو مسلوق بأي كمية مع نزع الجلد من الدجاج + سلطة بأي كمية. بعد ثلاث ساعات 2 كوب ماء كبير + تفاحة.



العشاء: كوب ماء كبير + لحم أو دجاج أو تونة أو سمك مشوي أو مسلوق بأي كمية + خضار مسلوقة أو داخل الفرن + سلطة.


ريجيم الماء
• يعالج الصداع والضغط والدم وفقر الدم ( الانيميا ) وداء المفاصل والشلل وسرعة خفقان القلب والصرع والسمنة .





الطريقة:

اربع كاسات ماء فاتر على اليق مع عدم تناول الطعام الا بعد 45 دقيقة ( يفضل ان يكون في الصباح الباكر )






الماء قبل الطعام على الاقل بنصف ساعة 1: شرب 2: تناول ثلاث وجبات كاملة من اي انواع الطعام دون الاسراف او الاكثار الزائد 3: البعد نهائيا عن الاكل بين الوجبات 4: يجب عدم تناول اي نوع من الطعام او السوائل الا بعد مرور ساعتين على الوجبة الرئيسية السابقة 5: اذا احسست بالعطش اشرب
فوائده الصحية :

*يعالج الصداع والضغط والدم وفقر الدم ( الانيميا ) وداء المفاصل والشلل وسرعة خفقان القلب والصرع والسمنة .

*السعال والتهاب الحلق والربو والسل .

*التهاب السحايا واي مرض اخر يتصل بالمسالك البولية .

*فرط الحموضة والتهاب غشاء المعدة والدوسنتاريا والامساك واي مرض يتصل بالعين والحنجرة والاذن ، وعدم انتظام الدورة الشهرية عند المراة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:38 pm

من غير المرجَّح أن تؤدِّي الأنظمةُ الغذائية القاسية crash diets إلى إنقاص الوزن على المدى الطَّويل. وفي الواقع، فإنَّها يمكن أن تؤدِّي أحياناً إلى زيادة الوزن على المدى البعيد؛ فالمشكلةُ الرئيسيَّة هي أنَّ هذا النوعَ من النِّظام الغذائي يصعب جداً الحفاظ عليه، لأنَّ الجسم سوف يعاني من نقصٍ في الطاقة، ممَّا يسبِّب لدى المرء رغبةً شديدة بالأطعمة الغنيَّة بالدُّهون والسكَّر. وعندما ينتهي الأمر كذلك، وتُؤكَل تلك الأطعمة، فسوف يستهلك الشخصُ من السعرات الحرارية أكثر ممَّا يحتاج إليه، ممَّا يقود إلى زيادة في الوزن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:43 pm

0 طريقة لإنقاص الوزن والشرط الأهم : الآراده

مع
نهاية السنة المنصرمة وحلول السنة الجديدة، يفيق كثيرون ليجدوا أجسامهم
وقد اكتنزت بعدد إضافي من الكيلوغرامات نتيجة التهام أصناف كثيرة من
الطعام.

أمام هذا الواقع، تبدأ المعركة للتخلص من الكيلوغرامات
الزائدة، لكن للأسف فإن الغالبية العظمى تلجأ الى أساليب ملتوية تنطوي على
مخاطر، عدا عن فشلها في تحقيق الغاية المرجوة. إن «إذابة» كيلوغرامات
محدودة من الجسم، لا تحتاج الى الدخول في متاهات حميات غالباً ما تكون
مخيبة للآمال، عدا عن تكاليفها الباهظة. ان كل ما في الأمر هو اتباع نصائح
بسيطة تضمن تحقيق المطلوب، من دون إحداث تبدلات عميقة في العادات
الغذائية. وفي ما يأتي نعرج على هذه النصائح:

1 – شرب الماء عند
الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسة، فهذا من شأنه أن يمنع الانغماس في
التهام أغذية تضيف الى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها.

2 – عدم إهمال وجبة الفطور، لأنها تجعل الشخص أقل جوعاً في الوجبات التالية.

3 – البدء بأكل السلطة الخضراء في بداية وجبات الغداء والعشاء، فهذه تملأ المعدة وتسرّع الشبع وتقلل من كمية الطعام المتناولة.

4 – استبدال الحليب ومشتقاته الكاملة الدسم، بأخرى قليلة الدسم تعطي سعرات حرارية أقل.

5
– التوقف عن الأكل بمجرد الإحساس بالشبع، إذ ليس ضرورياً أن ينهي الشخص
كامل صحنه، وحبذا لو تم تناول الطعام في صحون صغيرة لأن من شأن ذلك تحديد
كمية الطعام، وفي هذا الإطار أفادت دراسات بأن استخدام صحون صغيرة يدفع
بأصحابها الى استهلاك كميات أدنى من الغذاء.

6 – استبدال الخبز
الأبيض السريع الامتصاص بالخبز الأسمر البطيء الامتصاص، لأن هذا الأخير
يبقى متجولاً في الأنبوب الهضمي لفترة أطول نسبياً من نظيره الأبيض، ما
يؤخر عملية الإحساس بالجوع. إضافة الى ذلك فإن الخبز الأسمر يحتوي عناصر
غذائية يفتقدها الأبيض، والتي ثبتت أهميتها في الوقاية من الأمراض القلبية
الوعائية.

7 – عدم استعمال سكر الطعام في تحلية المشروبات، مثل
القهوة والشاي والشوكولاتة، أو العمل على استخدام بدائل أخرى للتحلية.
صحيح ان سكر الطعام مهم للجسم شرط استهلاكه ضمن إطار المعقول والمقبول،
فالإفراط في تناوله يؤدي الى أكسدة مواد أخرى مثل البروتينات التي ينتج
عنها مخلفات مدمرة للخلايا، والدهنيات التي تؤدي الى الحد من قدرة الجسم
على التخلص من الكوليسترول السيئ، والكولاجين التي تحرم الجلد من مرونته
وطراوته المعتادة.

8 – الحذر من المشروبات الغازية التي تحتوي
كمية عالية من سكر الطعام، فالعبوة الواحدة منها يوجد فيها ما يعادل 10
ملاعق من السكر التي تعطي سعرات حرارية فائضة، إضافة الى أن هذه المشروبات
غنية بغاز الكربون الذي يعرقل عملية الهضم، والأحماض العضوية التي تخرب
ميناء الأسنان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:45 pm

8 – اعتماد الأغذية الكاملة قدر المستطاع،
والابتعاد عن الأغذية المكررة (المصفاة) التي تفتقر الى الكثير من العناصر
الغذائية نتيجة المعاملات الطارئة وغير الطارئة التي طاولتها.

9
– هجر الأطعمة المقلية لمصلحة الأطعمة المسلوقة أو المشوية، لأن الأولى
تكون مفعمة بالدهن ما يجعلها عالية الطاقة فتسهم في زيادة المخزون الشحمي
في الجسم. والى جانب هذا، فإن المقالي عادة تكون أطعمة غير صحية، نظراً
الى ما تخلفه من مشاكل في الأنبوب الهضمي والوزن والشرايين.

10 -
استعمال التوابل لتطييب الطعام نيابة عن الصلصات (المايونيز والكاتشاب
وغيرهما) التي تعج بالدهنيات والإضافات. ان التوابل تعطي طاقة زهيدة، عدا
عن انها تملك فوائد طبية وصحية جمة لاحتوائها مكونات طبيعية نافعة مدمرة
للميكروبات والفطريات والسموم، ومفيدة في علاج الكثير من الأمراض.

11
– الابتعاد الأطعمة المعلبة والجاهزة، لأنها تحتوي مركبات ليست لمصلحة
الشخص الراغب في خفض وزنه، فمثل هذه الأطعمة غالباً ما تعج بالثلاثي
المدمر للصحة: السكر والدهن والملح.

12 – عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفزيون، لأن هذا السلوك غالباً يدفع الى ازدراد كميات أكبر من الأكل من دون وعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:46 pm

23
– تسوّق الاحتياجات الغذائية بذكاء من دون مبالغات، وحبذا لو تمت كتابة
لائحة بالمشتريات، لتفادي شراء مواد غذائية تزيد على الحاجة.

24 – الذهاب الى السوق والمعدة مملوءة، فهذا يحد من الاستسلام للاغراءات والميل الى «نقرشات» لا لزوم لها.

25 – عدم التسرع في خفض الوزن، لأن هذا الأسلوب سيعجل من استرداد الكيلوغرامات المفقودة بأسرع من البرق.

26 – المشي يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة، لأنه يساعد في إنقاص الوزن، ويرفع من معنويات الشخص للمواظبة في البرنامج التخسيسي.

27 – استخدام الدرج عوضاً عن المصعد الكهربائي كلما سمح الأمر بذلك، فهذا يفيد في حرق عدد من السعرات الحرارية.

28 – عدم استعمال السيارة في المسافات القصيرة، بل يفضل في هذه الحالة، قطع هذه المسافات مشياً على الأقدام أو الاستنجاد بالدراجة.

29
– الاستغناء عن جهاز التحكم عن بعد في إشعال التلفزيون أو لدى تغيير
المحطات، فهذا ينفع في بذل المزيد من الحركة، و «في الحركة بركة»، كما
يقول المثل.

30 – القول «لا» عند اللزوم وإلا فعلى الحمية السلام.

مسك الختام ثلاث ملاحظات في غاية الأهمية:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:47 pm

الأولى:
يلجأ بعضهم الى الشاي المسهِّل الذي يباع على نطاق واسع في المحلات،
والمضحك المبكي ان الذين يتناولونه يأكلون على الطالع والنازل من دون
حساب، وحجتهم في ذلك أن هذا الشاي، يدفع الأكل خارج الجسم من دون
الاستفادة منه، والحقيقة ان الاستعمال المديد لهذا الشاي سيلحق كارثة
حقيقية بشاربيه، لأنه يؤثر على توازن الأملاح والسوائل في الجسم، عدا عن
الخطورة البالغة التي تلحق بالغشاء المبطن للأمعاء.

الثانية:
هناك من يستعمل خلطة من الأعشاب لإنزال الوزن من دون أي مشورة طبية، لكن
على هؤلاء أن يضعوا نصب أعينهم أن مزج أعشاب عدة مع بعضها البعض قد يترك
آثاراً سمّية تلحق أشد الضرر بالجسم، خصوصاً الكبد والكلى.

ثالثاً:
البعض الآخر تغره الدعايات التي تنادي بها الكريمات الموضعية المنحفة،
والتي تقول إنها تحرق الدهون، ولكن أي دهون تحرقها هذه الكريمات؟ ان هذه
الدعاية باطلة، وكل ما تفعله هذه الدهونات انها تفرغ جيوب أصحابها من
الأموال!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:48 pm

فضل طريقة لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع فقط

اكثر من طريقة لخسارة خمسة كيلو جرامات في الاسبوع


إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن الزائد دون أن تتبعي حمية غذائية صارمة، يقدم لك خبراء التغذية عشرين طريقة سحرية تساعدك على خسارة خمسة كيلوجرامات في أسبوع دون مزيد من المعاناة أو الشعور بالذنب بعد خرق كل نظام غذائي متبع.

1- الماء: أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن السيدة التي تحرص على شرب الماء بكميات وفيرة يوميا بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة، تكون أكثر استجابة لخسارة الوزن عن نظيرتها التي لا تتناول ذات الكمية، وياحبذا لو كان الماء مثلجا وذلك لزيادة سرعة معدل الحرق.

2- وجبة في وجبتين: من الحيل التي تساعدك على خسارة الوزن و في ذات الوقت تشعرك بالشبع، هي أن تقسمي كمية وجبتك المعتادة على وجبتين، فذلك يعطيك إحساسا بالشبع أسرع كما أنه يرضي احتياجاتك من الطعام لأنه يوحي لك بأنك تناولتي وجبتين وليست وجبة واحدة.

3- قللي من اللحوم: عادة لا تخلو أي وجبة من وجباتنا من اللحوم، وهنا ينصحك خبراء التغذية بمحاولة تقليل الكمية المتناولة بشكل تدريجي، وفي المقابل ضاعفي من كمية الخضراوات المتناولة.

4- ابتعدي عن المعلبات: حاولي قدر الإمكان أن تعتمدي في غذائك على الأطعمة الطازجة التي تعدينها بنفسك، وتجنبي المعلبات والأطعمة المغلفة لاحتوائها على مواد حافظة أنت في غني عنها.

5- حمية غذائية ليومين فقط: إذا كنت تجدين صعوبة في الالتزام بحمية غذائية لمدة طويلة، فإليك الحل الأمثل وهو كما تقول الدراسات إذا استطعت أن تلتزمي بحمية لمدة يومين على التوالي بحيث لا تزيد السعرات الحرارية المكتسبة في اليوم الواحد عن 650 سعرا، فإن سيضمن لك خسارة في الوزن سريعة إلى جانب حمايتك من سرطان الثدي.


6- لا للسكر: اختاري بدائل لحبات السكر في مشروباتك المختلفة، أما في الأطعمة فعليك قراءة المكونات المدونة على غلافها للتأكد من خلوها من السكر، فكثير من الأطعمة تحتوي على كمية سكر لا يستهان بها مثل معجون الطماطم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:49 pm

- ابتعدي عن الطحين: لا تستهيني بالأطعمة التي تعتمد بشكل أساسي في تكوينها على الطحين، مثل المعجنات و المكرونات والخبز الأبيض، لذلك حاولي عدم تناولها بكثرة لبداية قوية لخسارة الوزن.




8- امشي لمدة دقيقتين كل نصف ساعة: حاولي دوما كسر نمطية جلستك بالمواظبة على المشي قليلا لمدة دقيقتين كل نصف ساعة تمر وسوف تلاحظين الفرق في معدل حرق السعرات الحرارية.


9- النوم جيدا: أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم يوميا، يكونون أكثر شراهة للطعام من نظائرهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:49 pm

0- طعامك من المنزل: يقول الخبراء أن تناول الأطعمة المختلفة خارج المنزل تكسب ما يعادل 135 سعرا حراريا، لذلك احرصي على إعداد وجبات صحية وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك، استعيني بالوجبات الصحية الجاهزة سريعة الإعداد.


11- الذهاب للصالات الرياضية: إذا كان لديك الإمكانية للذهاب للصالات الرياضية فلا تترددي في ذلك، ويفضل إذا أقنعت إحدى صديقاتك أو أحد أفراد عائلتك بأن يصاحبك للصالة لمزيد من التشجيع على المواظبة.


12- توزيع الطعام في طبقك: اتبعي الطريقة التالية في تناول الطعام وهي أن يحتوي ثلثاه على الخضراوات الطازجة والثلث الأخير من الكربوهيدرات و البروتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:50 pm

وجبات الفستق: أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدون على تناول المكسرات مثل الفستق كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، يكونون أكثر عرضه لفقد الوزن الزائد من الأشخاص الذين يتناولون وجبات سناك أخرى علي الرغم من أنها تحتوي على نفس السعرات الحرارية تقريبا.





14- ثمرة الجروب فروت: هل تعلمين أن تناول ثمرة جروب فروت يوميا تساعدك بنسة 58 % على فقدان الوزن.



15- الدفع الفوري: من الأمور الغريبة التي اكتشفتها الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يدفعون ثمن مشترياتهم الغذائية نقدا، يكونون أقل وزنا من الأشخاص الذين يعتمدون علي الدفع بواسطة كروت الائتمان، وذلك لأن فكرة الدفع بكروت الائتمان تجعلك تشترين مأكولات لست في حاجة لها في الحقيقة، أما الدفع الفوري يجعلك تضعين خطة مصغرة لاحتياجاتك وفقا للميزانية المتاحة وبالتالي لا تخرجين عن بندها.


16- المشاية الكهربائية: يقول لك خبراء التغذية أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميا تكفل لك حرق 800 سعر حراري في المقابل، فإذا كنت لا تملكين الوقت للمشي أو المكان الملائم لذلك لا داعي للحجج بعد الآن، واقتني االمشاية الكهربائية التي تضمن لك تحقيق ذلك.


17- البهرات الحارة: استعيني بالفلفل الحار في وجبات طعامك لزيادة معدل حرق الدهون بالجسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:50 pm

- وجبة الإفطار: إياك والاستغناء عن وجبة الإفطار فهي تضمن لك سرعة الحرق لباقي اليوم.

19- الحليب خالي الدسم: احرصي على شرب أكواب الحليب خالية الدسم بشكل يومي، فهي تساعد على فقد الوزن الزائد.


20- من الأسباب الرئيسة التي تجعل المرأة الفرنسية ذات قوام رشيق: هي أنها لا تتناول وجبات إضافية بين الوجبات الرئيسة مثل البطاطس المقلية "الشيبسي" أو الحلوى بين الوجبات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1358
نقاط : 2373
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
العمر : 29
الموقع : شركة الكهرباء
العمل/الترفيه : مهندسة

مُساهمةموضوع: رد: طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم   السبت مايو 19, 2012 1:52 pm

كيف يتم تخسيس البطن بالأعشاب الطبيعية؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نسرين راشد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

أولا ـ يجب أن تعلمي أن الأعشاب بحد ذاتها لا تنقص الوزن وإنما تقوم الأعشاب بتقليل الشهية وتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع.

وكذلك تنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرار البول، ويجب التأكيد على أنه من الخطأ الاعتقاد بأن هذه النباتات والأعشاب لا يوجد لها أي أضرار جانبية، وذلك لأنها أشياء طبيعية، لأنه من المعروف أن الكثير من النباتات أو الأعشاب الطبيعية توجد لها بعض المساوئ، كما أن استخدامها بطريقة غير سليمة أو زائدة عن الحد قد تؤدى إلى ظهور الأعراض الجانبية.

ففي دراسة حديثة أظهرت أن هذه الأعشاب لا تخلو من الأعراض الجانبية وينصح في حالة ظهور أي أعراض جانبية لهذه الوصفات الشعبية الامتناع عنها فوراً ثم عرض الأمر كله على الطبيب المختص.

وكذلك يجب التأكيد على أن الأعشاب تؤخذ مع الالتزام الكامل بالنظام الغذائي المحدد " الريجيم " + الممارسة الرياضية المناسبة والمنتظمة، فالأعشاب ليست بديلة عن الالتزام بالحمية الغذائية والتمارين الرياضية، وإنما تستخدم كمساعد للحمية والتمارين لتقوية عضلات البطن، فهناك العديد من التمارين الخاصة بالبطن لتقوي العضلات وكذلك للتخلص من الشحم الموجود في البطن.

أما الوصفات الشعبية للتخلص من البطن:

1- شرب كوب ماء دافئ على الريق ويضاف له ليمون على الريق وقبل النوم مباشرة.

2- الميرمية :تأخذين بملعقتين كبيرتين من الميرمية وتضيفي لها ماء مغلي وتتركينها مدة ربع ساعة وتشربينها قبل الغداء بساعة وقبل العشاء أيضا بساعة.

إن المادة المفيدة في الميرمية هي في زيوتها الطيارة والتي سرعان ما تتبخر مع بخار الماء الذي يتبخر من الماء فلا يبقى إلا القليل من فوائد الميرمية لذلك وللحصول على فوائد هذه الزيوت ينصح بعدم غليان الميرمية في الماء بل يسكب عليها الماء المغلي ثم يغطى الكأس بطبق لحفظ الزيوت الطيارة داخل الكأس بدلا من أن تتطاير مع بخار الماء.

3- الشاي الأخضر من 2 - 3 أكواب في اليوم، وهناك خلطات من الشاي الأخضر مع أشياء أخرى:

شاي أخضر+ زنجبيل أخضر مقطع صغار+ قشر رمان الناشف + نعناع أخضر .
شاي أخضر صيني+ مرامية + بابونج + سنا + دارسين.
شربه قبل الفطور والعصر وقبل النوم مباشرة.

4-بذر الكتان: والطريقة:- ملعقة وسط مع السلطة أو مع الروب مع ملاحظة عدم طحنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق انقاص الوزن دون حرمان , رجيم بسيط وجديد , نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن :: منتديات الاسرة والمجتمع :: آدم وحواء-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وطن - 1426
 
مجد - 1358
 
طبريا - 1327
 
سمر - 1285
 
منى خالد بني ياسين - 1214
 
ولاء وانتماء - 667
 
ايمان طه - 461
 
ايمان خالد - 426
 
ghida2 qarqaz - 216
 
admin - 165
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر نشاطاً
مليون رد
مليون دعاء متجدد شاركونا
كلمات رائعة -------- لا تبخلوا فيها
حكمة اليوم
هل تعبت من الحياة والناس ؟ هل تريد السعادة؟ هل أنت منصدم في حياتك؟ تعال
حملة المليون صلاة على النبي واله ارجو التثبيت
توسع في المعرفة ----- ضع بصمتك
ماذا تقول لأمك بمناسبة عيد الام
:: الـــــتــــقــوى زادنا ::
تعليقات وصور

جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات مدرسة طبريا الثانوية للبنات الاردن
 Powered by Adnan Albsoul®tabarea.jordanforum.net
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011